in

تغيير قيود كورونا في ألمانيا: قواعد جديدة بشأن الإغلاق والحجر الصحي

تغيير قيود كورونا في ألمانيا
تغيير قيود كورونا في ألمانيا

تغيير قيود كورونا في ألمانيا: بعد خلاف طويل بين السياسيين الألمان حول صيغة جديدة لتقييم حالة الوباء في البلاد، من المنتظر أن يوافق البرلمان الألماني اليوم الثلاثاء 7 ايلول/ سبتمبر على قواعد جديدة لمكافحة الوباء. وتشمل التغييرات الجديدة عمليات الإغلاق والحجر الصحي في المدارس. إليكم ما هو معروف بالفعل عن القيود الجديدة:

لن يكون عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا مؤشراً يحدد الوضع الوبائي في منطقة ما. وإنما سيصبح عدد الأشخاص الذين يتم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام، هو المؤشر الجديد لاتخاذ القرارات بشأن فرض أي قيود إضافية. كما ستؤخذ مؤشرات أخرى في الاعتبار، من بينها معدل التطعيم في الولايات أو المناطق الألمانية.

تغيير قيود كورونا في ألمانيا: قواعد جديدة بالنسبة للحجر الصحي في المدارس

وكان وزراء الصحة في الولايات الألمانية اتفقوا بالفعل، مساء الاثنين، على قواعد أبسط للحجر الصحي في المدارس في جميع أنحاء ألمانيا. ووفقاً لذلك، لن يتم إدخال طلاب الصف بأكمله كما يحدث الآن في الحجر الصحي، إذا ظهرت حالة إصابة بفيروس كورونا بينهم. وإنما سيتم إرسال الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالمصابين فقط، مثل الزملاء الذين يجلسون في نفس المقعد، إلى الحجر الصحي. كما سيتمكن الطلاب الذين لا تظهر عليهم أي أعراض، والموجودون في الحجر الصحي بسبب اتصالهم الوثيق مع أحد المصابين، من إنهاء الحجر باختبار سلبي لفيروس كورونا بعد خمسة أيام.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة “3G” في القطارات والرحلات الجوية الداخلية

وقالت وزيرة التعليم الاتحادية أنيا كارليشيك: “سيزيد هذا من قبول القيود الحالية. النهج الصحيح هو أن مدة وعدد الأشخاص في الحجر الصحي محدودان إلى حد ما. سيساعد هذا في ضمان الحفاظ على العملية التعليمية في الفصول الدراسية لأكبر عدد ممكن من الأطفال والشباب في ألمانيا”. لكن الوزيرة أوضحت أنه “من المهم أيضاً أن تنظر السلطات الصحية دائماً في الحالات الفردية”.

المصدر: T-online ،

درجات الحرارة في ألمانيا

الطقس في ألمانيا: موجة حر قادمة وارتفاع درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية

ليلة الأرض: إطفاء الأضواء في ألمانيا

ليلة الأرض: إطفاء الأضواء في ألمانيا اليوم اعتباراً من الساعة العاشرة مساءً