in

ليلة الأرض: إطفاء الأضواء في ألمانيا اليوم اعتباراً من الساعة العاشرة مساءً

ليلة الأرض: إطفاء الأضواء في ألمانيا
ليلة الأرض: إطفاء الأضواء في ألمانيا

ليلة الأرض: سيتم إطفاء الأضواء في بعض مناطق ألمانيا اليوم اعتباراً من الساعة العاشرة مساءً، وذلك في “ليلة الأرض” التي تقام للمرة الثانية، بهدف مكافحة التلوث الضوئي عبر إطفاء أكبر عدد ممكن من مصادر الضوء.

ينشط “مانويل فيليب” منذ سنوات في مجال مكافحة التلوث الضوئي من خلال مبادرة “Paten der Nacht” (عرابوا الليل). ويريد فيليب وزملاؤه في المبادرة إطفاء أكبر عدد ممكن من الأضواء اليوم الثلاثاء 7 ايلول/ سبتمبر عند الساعة 22:00. ويتطلع الناشطون لمشاركة العالم بأسره في “ليلة الأرض”، لكنهم يهتمون أكثر ببلدان نصف الكرة الشمالي، البلدان الصناعية بشكل خاص.

ويقول فيليب، الذي أعلن أول مرة عن (Earth Night) “ليلة الأرض” في ايلول/ سبتمبر 2020 “قد يبدو الأمر استفزازيًا، أن يتم إطفاء كل شيء طوال الليل، هذا يسبب جدل ومناقشة. لكنني أعلم أن النقاش حول التلوث الضوئي مهم للغاية”.

ليلة الأرض: عدة مناطق في ألمانيا ستشارك في هذا الحدث

سيتم إطفاء الأضواء في العديد من المدن والمناطق في ولاية بافاريا الألمانية الثلاثاء 7 ايلول/ سبتمبر اعتباراً من الساعة 22:00. في منطقة “Oberpfalz”، سيصبح الليل أكثر ظلاماً من المعتاد في مدينتين هما ريغنسبورغ (Regensburg) ورودينغ (Roding). في رودينغ، سيتم إطفاء إنارة دار البلدية وبرج الكنيسة. أما في ريغنسبورغ، فسيتم إطفاء الأضواء حول الكنائس والمعالم الأثرية ومواقف السيارات والمرافق البلدية الأخرى.

كما ستشارك منطقة فرانكونيا (Franken) في “ليلة الأرض”. سيتم إطفاء الأضواء، على سبيل المثال، في نورمبرغ (Nürnberg) وفورث (Fürth) وإرلانجن (Erlangen). في نورمبرغ وحدها، سيتم إطفاء حوالي 800 مصباح كشاف. ستنطفئ الأنوار أيضًا في منطقة فرانكونيا العليا (Oberfranken)، على سبيل المثال، في مبنى البلدية في مدينة هوف (Hof) وأيضًا في ليشتنفيلس (Lichtenfels). وفي منطقة فرانكونيا السفلى (فرانكونيا السفلى) تشارك مدينة فورتسبورغ (Würzburg) في هذا الحدث، حيث سيتم إطفاء أضواء قلعة المدينة ومبنى البلدية اعتباراً من الساعة 22:00.

يشار إلى أن تناوب النهار والليل (الضوء والظلام) يؤثر على ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم وتوازن الهرمونات ودورة النوم والاستيقاظ عند الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك، يحدد الضوء مراحل الراحة والنشاط والبحث عن الطعام والتكاثر. وقد ظل الضوء الطبيعي يتزامن ويرتب الحياة على هذا الكوكب منذ ثلاثة مليارات سنة، لكن الإنسان استغرق عقودًا فقط لإفساد كل شيء، كما توضح “فرانا هولكر” من معهد لايبنيز في برلين.

المصدر: BR.de

تغيير قيود كورونا في ألمانيا

تغيير قيود كورونا في ألمانيا: قواعد جديدة بشأن الإغلاق والحجر الصحي

ألمانيا: معظم الألمان يؤيدون فرض قيود أكثر صرامة على غير الملقحين

كورونا في ألمانيا: معظم الألمان يؤيدون فرض قيود أكثر صرامة على غير الملقحين