in

ألمانيا: إتاحة إمكانية تلقي لقاح كورونا في المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية

ألمانيا لقاح كورونا في السوبر ماركت

أخبار ألمانيا: ستوفر أكثر من عشرة من سلاسل المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية إمكانية تلقي لقاح كورونا لديها.

قريباً، سيتمكن سكان ألمانيا من تلقي لقاح كورونا أثناء التسوق، حيث أعلنت أكثر من عشرة من سلاسل المتاجر ومحلات السوبر ماركت مشاركتها في حملة التطعيم. وتشمل هذه سلاسل بيع المواد الغذائية مثل Aldi و Lidl و Kaufland و Rewe و Edeka، بالإضافة إلى سلاسل بيع الملابس والأحذية مثل Deichmann و Breuninger و Ernsting’s Family و Kik و S.Oliver و Intersport، وسلسلة المتاجر الكبرى Karstadt Kaufhof Galeria، ومتاجر الإلكترونيات Mediamarkt Saturn، ومكتبات Thalia، ومشغلي مراكز التسوق ECE و Unibail Rodamco.

أعلنت جمعية تجارة التجزئة الألمانية (HDE) أن التطعيمات ستكون متاحة “في مواقع مختارة”، على الرغم من أنه لم يُعرف بعد كيف سيتم تنفيذ حملة التطعيم بالاتفاق مع السلطات الصحية المحلية. أكد “ستيفان جينث” الرئيس التنفيذي للجمعية، أن “الشركات المشاركة في الحملة لديها اتصالات يومية مع 40 مليون عميل ويتم تمثيلها في عشرات الآلاف من المواقع في جميع أنحاء ألمانيا”. وأضاف “سنستخدم هذا الانتشار الهائل والوجود للمساعدة في زيادة الاستعداد للتطعيم في ألمانيا”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تلتقي بزعماء الولايات.. وهذه أولى القيود المشددة التي تم الاتفاق عليها

ستتوجه الحملة في المقام الأول إلى المناطق ذات المستوى المنخفض من التطعيمات. وقال جينث “يجب أن تبدأ الحملة في كل مكان في ألمانيا في أقرب وقت ممكن. نحن نعمل بشكل مكثف على تنفيذها”. ووفقاً لجمعية التجارة “يجب تنفيذ عروض التطعيم التي يخطط لها التجار من قبل موظفين مدربين بالتعاون الوثيق مع السلطات الصحية المحلية” كما ذكرت صحيفة “Die Welt”.

وفقًا للأرقام الصادرة يوم الاثنين 9 آب/ اغسطس، تم تطعيم 45.6 مليون شخص في ألمانيا (54.8%) بالكامل ضد فيروس كورونا. في حين تلقى 51.9 مليون شخص (62.4%) جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

المصدر: welt.de

لاتفيا المهاجرين

لاتفيا تعلن حالة الطوارئ على حدودها مع بيلاروسيا لمنع تدفق المهاجرين

تشديد قيود كورونا في ألمانيا

ألمانيا: تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب 2021