in ,

المباريات في زمن كورونا: كرة القدم الألمانية وراء أبواب مغلقة لشهور

المباريات في زمن كورونا
المباريات في زمن كورونا خلف أبوابٍ مغلقة / Foto: dpa

أخبار كورونا في ألمانيا: تمكن فيروس كورونا من إبعاد المشجعين عن الملاعب لفترةٍ يصعب التنبؤ بنهايتها. وقد يضطر مشجعو كرة القدم في ألمانيا إلى الانتظار لمدة عام على الأقل قبل التمكن من حضور المباريات مرة أخرى.

وحذر الخبراء من أنه لن يكون من الحكمة فتح الملاعب والسماح للمشجعين بحضور المباريات في زمن كورونا قبل العثور على لقاح ضد الفيروس الخطير. حيث قال جيرالد هاوغ، رئيس أكاديمية ليوبولدينا للعلوم العريقة، إن مشجعي كرة القدم سيكونون صبورين لفترة أطول بكثير قبل السماح لهم بالعودة إلى الملاعب.

وأضاف هاوغ للمراسلين في ARD: “بالتأكيد ستمتد الفترة لعدة شهور، ولكنها يمكن أن تصل إلى عام ونصف”. ووفقاً للباحثين، يمكن أن يستمر هذا الإغلاق على الأقل حتى النجاح في العثور على لقاح ضد فيروس كورونا.

قد يضطر المشجعون إلى قبول استئناف المباريات في زمن كورونا خلف الأبواب المغلقة، لأنه الحل الوحيد لإنقاذ معظم الأندية من الإفلاس.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه من خلال استئناف المباريات خلف الأبواب المغلقة ، يمكن للأندية تأمين 750 مليون يورو من التلفزيون والرعاية.

قالت هيلين بريت من مجموعة Our Curve لـ dpa يوم الثلاثاء “يجب على كرة القدم أن توازن بين المسؤولية الاجتماعية والمصالح الاقتصادية، وبالتالي التعامل معها بطريقة حساسة بشكل خاص” .

,يبدو أن المشجعين جاهزون لمباريات مغلقة، إذا كان يمكن لهذا أن ينقذ الأندية من المشاكل المالية. وقال زيغ زيلت، المتحدث باسم Pro Fans ، لـ dpa، إن تفهم الجماهير لإقامة “مباريات الأشباح” قد يكون الحل في الوقت الحالي، لتجنب العواقب المالية الوخيمة على الأندية. و”مباريات الأشباح” هو المصلح المستخدم في وسائل الإعلام الألمانية للتعبير عن إقامة المباريات بدون جمهور.

اقرأ/ي أيضاً:

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا

تمديد إجراءات الإغلاق والقيود على الحياة العامة في ألمانيا بسبب أزمة كورونا

الرئيس الألماني في كلمة تلفزيونية نادرة: خطر فيروس كورونا لم يتبدد بعد

ميركل: من مصلحة ألمانيا أن تخرج أوروبا قوية من أزمة كورونا

تمديد إجراءات الإغلاق والقيود على الحياة العامة في ألمانيا بسبب أزمة كورونا

الأطعمة الأغلى في العالم

الأطعمة الأغلى في العالم: مأكولات نادرة، صعبة الإعداد، وأحياناً قد تكون مقرفة