in

تمديد إجراءات الإغلاق والقيود على الحياة العامة في ألمانيا بسبب أزمة كورونا

أخبار كورونا في ألمانيا

أخبار كورونا في ألمانيا: نقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مسؤولين ألمان، اليوم الأربعاء 15 أبريل/ نيسان، أن ألمانيا ستمدد القيود الحالية على الحياة العامة على الأقل حتى يوم الأحد 3 أيار/ مايو، بما في ذلك إغلاق المدارس، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع رفع القيود وإعادة فتح المدارس تدريجياً ابتداء من يوم الاثنين 4 آيار/ مايو في ألمانيا. حيث استمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع يوم الأربعاء، وفقاً لما ذكرته الحكومة الألمانية ورؤساء وزراء الولايات الألمانية الـ 16.

وسيصبح هذا القرار رسمياً بعد نهاية المؤتمر الصحفي الذي يعقد حالياً لاجتماع المستشارة الألمانية مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية، والذي جرى عبر تقنية الفيديو.

وتشمل الإجراءات الحالية في ألمانيا المتخذة بسبب أزمة كورونا والتي تم بدء العمل فيها في منتصف شهر آذار/مارس، العديد من القيود على الحياة العامة، بما في ذلك المدارس والأماكن الثقافية والمطاعم وجميع المتاجر غير الضرورية والالتزام باحترام مسافة التباعد الاجتماعي بين الأشخاص لا تقل عن 1.50 متر.

بالإضافة إلى إعادة الافتتاح الجزئي للمدارس والمدارس الثانوية اعتباراً من 4 آيار/ مايو، تخطط الحكومة الألمانية لاستئناف النشاط في المتاجر التي تقل مساحتها عن 800 متر مربع اعتباراً من 20 نيسان/ أبريل، في وقت يعاني فيه الاقتصاد الألماني من حالة ركود منذ شهر آذار/ مارس بسبب من أزمة كورونا.

أما بالنسبة للفعاليات الكبيرة كالمعارض والحفلات الموسيقية والمهرجانات، فلن يسمح بإقامتها مجدداً في ألمانيا قبل تاريخ 31 آب/ أغسطس.

هنا مباشر المؤتمر الصحفي حول أزمة كورونا في ألمانيا:

اقرأ/ي أيضاً:

الرئيس الألماني في كلمة تلفزيونية نادرة: خطر فيروس كورونا لم يتبدد بعد

لقاح كورونا قد يكون جاهزاً بحلول شهر أيلول/ سبتمبر.. فمن هي الدولة التي ستنجزه؟

حفر مئات القبور في مدينة أوروبية لإجبار السكان على الالتزام بقواعد العزل المنزلي

كورونا وانهيار العالم الغربي: انتحار جماعي في إيطاليا وقرآن في الكونغرس

مخاوف من استحواذ الصين على الشركات الأوروبية جراء تداعيات أزمة كورونا

المباريات في زمن كورونا

المباريات في زمن كورونا: كرة القدم الألمانية وراء أبواب مغلقة لشهور