in

الرئيس الألماني في كلمة تلفزيونية نادرة: خطر فيروس كورونا لم يتبدد بعد

أخبار كورونا في ألمانيا: كلمة الرئيس الألماني حول فيروس كورونا
أخبار كورونا في ألمانيا: كلمة الرئيس الألماني حول فيروس كورونا

أخبار كورونا في ألمانيا: أعلن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أن وباء كورونا “ليس حرباً” بل هو “اختبار لإنسانيتنا”، مخالفاً بذلك موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

بالضغط هنا يمكنكم الإطلاع على كلمة رئيس ألمانيا بمناسبة ذكرى مرور 75 عام على انتهاء الحرب العالمية الثانية

وقال الرئيس الألماني في كلمة تلفزيونية نادرة يوم السبت 11 نيسان/ أبريل: “لا، هذا الوباء العالمي ليس حرباً. الأمم لا تقف بوجه أمم أخرى، والجنود لا يواجهون جنوداً أخرين. إنه اختبار لإنسانيتنا”.

وأضاف “الخطر لم يتبدد بعد. لكن بإمكاننا القول منذ اليوم أن كل واحد منكم بدّل حياته بشكل جذري، كل واحد منكم أنقذ أرواحاً وينقذ المزيد من الأرواح كل يوم”.

لتحميل كلمة الرئيس الألماني كاملة ومترجمة إلى اللغة العربية يرجى الضغط هنا.

وقال متوجهاً إلى الألمان أن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “تظهر أفضل ما في الناس وأسوأ ما فيهم. دعونا نظهر للآخرين أفضل ما لدينا”.

وتابع “أرجوكم، أظهروا ذلك أيضاً في أوروبا” لأن ألمانيا لن تتمكن من “الخروج من الأزمة قوية وسليمة” إذا لم يكن جيرانها “هم أيضاً أقوياء وسليمين”.

وقال “نحن الألمان لسنا مدعوين فقط لإظهار تضامن في أوروبا، بل نحن ملزمون بذلك”، في وقت تحيي أوروبا هذه السنة الذكرى الـ75 للحرب العالمية الثانية والانتصار على النازية.

وبذلك يتخذ الرئيس الألماني موقفاً يتعارض مع موقف ماكرون الذي أعلن في كلمة تلفزيونية في منتصف آذار/مارس أن بلاده “في حرب” على فيروس كورونا معلناً فرض حجر منزلي عام على الفرنسيين.

ولم تتخذ ألمانيا مثل هذا الإجراء الصارم. وهي أفضل حالاً من العديد من جيرانها الأوروبيين في مواجهة الوباء، إذ إن عدد الوفيات فيها لم يتعد 2500.

وشدد الرئيس الألماني على وجوب التضامن أيضاً في البحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وقال “علينا أن نحرص في إطار تحالف عالمي على أن تتمكن الدول الأكثر فقراً وهي الأكثر عرضة، من الحصول عليه أيضاً”.

وأشاد بـ:”الدعائم الخفية” للمجتمع الألماني، ذاكراً عاملات الصناديق في المحلات وسائقي الحافلات والشاحنات والخبازين والمزارعين وجامعي النفايات.

المصدر: (euronews)

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل: من مصلحة ألمانيا أن تخرج أوروبا قوية من أزمة كورونا

ألمانيا مستعدة لـ”العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية” بعد عيد الفصح.. لكن بشرط!

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: من هو فرانك ـ فالتر شتاينماير رئيس ألمانيا الجديد؟

بين الأعراض الخفيفة والموت.. لماذا هذا التباين في درجة الإصابة بفيروس كورونا ؟

العلاقة بين زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد