in

ألمانيا: تمديد حالة الطوارئ في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر أخرى

تمديد حالة الطوارئ في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر أخرى
تمديد حالة الطوارئ في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر أخرى

أخبار ألمانيا: قرر البرلمان الألماني الأربعاء 25 أغسطس/ آب، تمديد “الوضع الوبائي الطارئ على المستوى الوطني”، وذلك في وقت يواصل فيه معدل الإصابات بكورونا ارتفاعه مجدداً في البلاد.

وبهذا القرار، ستسري حالة الطوارئ مبدئياً لثلاثة أشهر أخرى في ألمانيا؛ أي حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وصوت 325 نائباً من كتل حزبي التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، لصالح الطلب المقدم من الحكومة الخاص بتمديد العمل بهذا الوضع، مقابل اعتراض 253 عضواً وامتناع خمسة أعضاء عن التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن “الوضع الوبائي الطارئ” يتيح أساساً قانونياً للولايات الألمانية لإصدار مراسيم تتعلق باتخاذ تدابير محددة لمجابهة أزمة كورونا مثل فرض الإغلاق أو الارتداء الإجباري للكمامة أو قيود التواصل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب 2021

وكان البرلمان الألماني قد أيد هذا الوضع لأول مرة في آذار/مارس 2020. ووفقاً لقانون الحماية من العدوى، فإنه يتم فرض هذا الوضع “إذا كان هناك خطر جسيم يهدد الصحة العامة في كل أنحاء جمهورية ألمانيا الاتحادية”.

ومنذ أسابيع يواصل معدل الإصابات بفيروس كورونا الارتفاع المضطرد في إطار ما بات يعرف بـ”الموجة الرابعة” من الوباء. وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 11561 حالة. وقبل أسبوع (يوم الأربعاء الماضي) كان العدد 8324 إصابة. وسجل المعهد 39 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 22 وفاة يوم الأربعاء الماضي.

كما واصل معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام ارتفاعه، حيث بلغ اليوم الأربعاء 61.3 إصابة، في حين كان 58 إصابة أمس الثلاثاء.

المصدر: د ب أ

انتخابات ألمانيا 2021

انتخابات ألمانيا 2021: استطلاع حديث يقلب موازين القوى السياسية في البلاد

فاعلية لقاحات كورونا

فاعلية لقاحات كورونا تبدأ بالتلاشي في غضون 6 أشهر