in

انتخابات ألمانيا 2021: استطلاع حديث يقلب موازين القوى السياسية في البلاد

انتخابات ألمانيا 2021
انتخابات ألمانيا 2021

أخبار ألمانيا: لأول مرة منذ 15 عاماً، تصدّر الحزب الديموقراطي الاشتراكي (SPD) نوايا تصويت الناخبين الألمان، وأصبح فجأة أقوى قوة سياسية في ألمانيا. وذلك على بعد أربعة أسابيع من موعد انتخابات ألمانيا 2021 المقررة الشهر المقبل.

وتقدم الاشتراكيون الديمقراطيون على التكتل المسيحي المحافظ (حزب ميركل) وكذلك حزب الخضر، وفق ما أظهره استطلاع حديث للرأي حول نوايا الناخبين في انتخابات ألمانيا 2021، والذي أجراه معهد “فورزا” بتفويض من شبكتي “إر.تي.إل” و”إن.تي.في”، نُشرت نتائجه الثلاثاء 24 أغسطس/ آب.

وحصل الحزب الديموقراطي الاشتراكي وفق الاستطلاع على 23 في المئة من نوايا تصويت الناخبين، بتقدم قدره نقطتين مقارنة مع آخر استطلاع مماثل، محتلين بذلك الصدارة لأول مرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2006. فيما تراجع التحالف المحافظ “الحزب الديموقراطي المسيحي” وشقيقه “الحزب الاجتماعي المسيحي” (البافاري) بنقطة واحدة، إلى 22 بالمئة من نوايا التصويت، وهي أدنى شعبية يحققها التكتل منذ عام 1984.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021: البرامج الانتخابية للأحزاب المتنافسة

وأظهر نفس الاستطلاع تراجع حزب الخضر نقطة واحدة إلى 18 بالمئة، متقدماً على “الحزب الديموقراطي الحر” الليبرالي (12 بالمئة) وعلى حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتشدد (10 بالمئة) وعلى حزب اليسار (6 بالمئة). وتجدر الإشارة إلى أن المستشار أو المستشارة في ألمانيا لا يتم اختياره أو اختيارها عبر الاقتراع المباشر، غير أن شعبية المرشح تؤثر على نتائج حزبه.

عدد قياسي من النالخبين الألمان يريدون التصويت بالبريد

وفقًا لما أوردته وسائل الإعلام الألمانية، بسبب فيروس كورونا، سيقرر عدد قياسي من الناخبين الإدلاء بأصواتهم في انتخابات ألمانيا 2021 عبر البريد.

متى يتعين علي إرسال مستندات التصويت بالبريد على أبعد تقدير؟

على الموقع الإلكتروني لمفوضية الانتخابات الألمانية، يوصى بإرسال القائمة الانتخابية في يوم العمل الثالث قبل الانتخابات على أبعد تقدير، أي يوم الجمعة 24 ايلول/ سبتمبر بحلول الساعة 18:00 على أبعد تقدير، بحيث تصل في الوقت المحدد.

يمكنكم العثور على المزيد من المعلومات حول انتخابات البوندستاغ في ألمانيا 2021 هنا.

المصدر: Bild.de

الموجة الرابعة من الوباء في ألمانيا

الموجة الرابعة من الوباء في ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد الإصابات الجديدة بكورونا

تمديد حالة الطوارئ في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر أخرى

ألمانيا: تمديد حالة الطوارئ في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر أخرى