in

ألمانيا: تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب 2021

تشديد قيود كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلنت الحكومة الألمانية تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب/ أغسطس 2021.

خلال اجتماع يوم الثلاثاء 10 آب/ اغسطس، اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء جميع الولايات الألمانية على تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا. وعلقت صحيفة “بيلد” الألمانية على الاتفاق الجديد “قرارات قوية في القمة بين المستشارة وزعماء الولايات. لا يوجد تخفيف في الأفق. على العكس من ذلك: ستصبح القيود الآن أكثر صرامة”.

التغييرات الأولى في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب/ أغسطس 2021

اعتباراً من 23 آب/ أغسطس 2021، سيتعين على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو تعافيهم من المرض الخضوع لاختبار فيروس كورونا، على سبيل المثال، إذا كانوا يريدون الذهاب إلى حانة أو مصفف شعر أو حفلة موسيقية أو المبيت في فندق. علاوة على ذلك، يجب تقديم نتيجة اختبار سلبية عند زيارة المرضى في المستشفيات والأشخاص الذين يعيشون في دور رعاية المسنين.

وقالت ميركل أثناء الاجتماع إن “حملة التطعيم تباطأت”، مضيفة أن هناك زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. حتى الآن، تلقى 55.1% من سكان ألمانيا التطعيم الكامل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: إتاحة إمكانية تلقي لقاح كورونا في المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية

لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية اعتباراً من 11 تشرين الأول/ أكتوبر

كما اتفقت ميركل مع زعماء الولايات على إلغاء مجانية اختبارات كورونا اعتباراً من 11 تشرين الأول/ أكتوبر. هذا يعني أنه بعد هذا التاريخ، سيتعين على الأشخاص غير الملقحين الذين يرغبون في الذهاب، على سبيل المثال، إلى كنيسة أو مطعم، إجراء اختبار كورونا وتحمل التكلفة على نفقتهم الخاصة. وستدفع الحكومة ثمن الاختبارات فقط للأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم، مثل الأطفال دون سن 12 عاماً والنساء الحوامل.

35 إصابة لكل 100 ألف نسمة.. حدود معدل الإصابة

سيتم تطبيق متطلبات الاختبارات والقيود الأخرى في جميع الولايات الألمانية، عندما يتجاوز معدل الإصابة لمدة سبعة أيام عتبة 35 إصابة لكل 100 ألف نسمة. كما تقرر خلال القمة أن معدل الإصابة لمدة سبعة أيام لكل 100 ألف، سيظل هو المعيار الحاسم لتخفيف أو تشديد قيود كورونا في ألمانيا. لكن في المستقبل، سيتم أخذ معدل التطعيم في المنطقة ونسبة إشغال المستشفيات في الاعتبار.

الالتزام بارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي

لا يزال ارتداء الكمامات في المحلات التجارية والأماكن العامة المغلقة الأخرى وفي وسائل النقل العام إلزامياً في جميع أنحاء ألمانيا. يجب أيضاً الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي والالتزام بقواعد النظافة وتهوية الغرف.

المصدر: Bild.de، Focus.de

ألمانيا لقاح كورونا في السوبر ماركت

ألمانيا: إتاحة إمكانية تلقي لقاح كورونا في المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية

حدود الإيداع النقدي في الحسابات البنكية مصدر النقود ألمانيا

ألمانيا: قواعد جديدة بشأن حدود الإيداع النقدي في الحسابات البنكية تدخل حيز التنفيذ