in

ولاية ألمانية تفرض قيود كورونا الخاصة بها والولايات الأخرى قد تحذو حذوها قريباً

ألمانيا قيود كورونا ولاية ألمانية

أخبار ألمانيا: فرضت ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية قيود كورونا الخاصة بها اعتباراً من يوم الاثنين 16 آب/ أغسطس. وبحسب ما أورده موقع “تاجشبيجل” الألماني، فقد شددت الولاية القيود على الأشخاص غير الملقحين، لكنها رفعت معظم القيود المفروضة على حاملي الوثائق التي تثبت تلقيهم اللقاح أو تعافيهم من فيروس كورونا. بالإضافة إلى ذلك، أزالت سلطات الولاية الواقعة في جنوب ألمانيا ما يسمى ب “معدل الإصابة لمدة سبعة أيام” من لائحة مكافحة لفيروس كورونا.

حرية المشاركة في الحياة الاجتماعية للأشخاص الملقحين والمتعافين

يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تعافوا من فيروس كورونا الاستمتاع بالدخول غير المشروط إلى المطاعم والحانات ودور السينما والمسارح والفنادق وخدمات تصفيف الشعر والتجميل.

اختبارات كل 24 ساعة لغير الملقحين

أعطى مرسوم جديد لسلطات ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية مزيداً من الحرية للملقحين والمتافين، لكنه شدد قيود وشروط إجراء اختبارات كورونا للأشخاص غير الملقحين. يتعين على هؤلاء الأشخاص الآن تقديم نتيجة اختبار سلبية في كثير من الأحيان أكثر من ذي قبل. يجب ألا يزيد عمر هذه الاختبارات عن 24 ساعة. وهذا ينطبق، على سبيل المثال، على الذهاب لصالونات الحلاقة ودور السينما والمتاحف والفنادق واستوديوهات اللياقة البدنية والمعارض وداخل المطاعم والحانات.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب 2021

إعفاء الأطفال من إجراء الاختبار

يُعفى الأطفال الذين لم يدخلوا المدرسة بعد من إجراء اختبار كورونا، ولا يحتاج الأطفال في سن المدرسة إلى الخضوع لاختبارات منفصلة إذا خضعوا لاختبارات اللطاخة المدرسية المنتظمة.

اختبارات مدفوعة الأجر لغير الملقحين عند مدخل المراقص والنوادي الليلية

بموجب القواعد الجديدة في الولاية، يجب على الأشخاص غير الملقحين تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية من أجل الدخول إلى النوادي الليلية وقاعات الديسكو. يجب ألا يتجاوز هذا الاختبار 48 ساعة. على عكس اختبارات كورونا السريعة، تعتبر اختبارات PCR مكلفة للغاية في ألمانيا.

لا يزال ارتداء الكمامات إلزامياً، لكن “معدل الإصابة لمدة سبعة أيام” اختفى

في ولاية بادن فورتمبيرغ، لا يزال يتعين ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، لكن سلطات الولاية قررت إلغاء استخدام ما يسمى ب “معدل الإصابة لمدة سبعة أيام” لتقييم الوضع الوبائي. كما لم يعد هذا المؤشر معياراً رئيسياً في تقييم وضع الإصابات أيضاً في ولاية ساكسونيا السفلى. ستأخذ الولاية أيضاً في الاعتبار معايير أخرى لتقييم الوضع الوبائي، مثل مستوى التطعيمات في المناطق ونسبة إشغال المستشفيات.

أجرت وكالة الأنباء الألمانية استطلاعاً أظهر أن الولايات الأخرى في ألمانيا تريد أيضاً أن تحذو حذو ولايتي بادن فورتمبيرغ وساكسونيا السفلى وتزيل “معدل الإصابة لمدة سبعة أيام” من لوائح مكافحة فيروس كورونا الخاصة بهم، كمؤشر لتقييم الوضع الوبائي.

المصدر: Tagesspiegel.de

أسعار اختبارات كورونا في ألمانيا

ألمانيا: زيادة كبيرة في أسعار اختبارات كورونا في ألمانيا

ارتفاع عدد إصابات كورونا في ألمانيا

تواصل ارتفاع عدد إصابات كورونا في ألمانيا رغم حملة التطعيم الواسعة