in

ميركل: إصابات كورونا في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألف حالة يومياً بحلول هذا التاريخ

ميركل: إصابات كورونا في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألف حالة يومياً بحلول هذا التاريخ
ميركل: إصابات كورونا في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألف حالة يومياً بحلول هذا التاريخ

أخبار ألمانيا: أكد المتحدث باسم المستشارة الألمانية اليوم الاثنين 28 سبتمبر/ أيلول، أن ميركل تشعر بالقلق البالغ حيال الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا. داعياً السكان للالتزام بالتدابير الصحية الصارمة. وقال شتيفن زايبرت إن “ارتفاع أعداد المصابين مصدر قلق كبير لنا. يمكننا أن نرى من بعض أصدقائنا الأوروبيين إلى أين يمكن أن يؤدي ذلك”.

وحذّرت ميركل الاثنين خلال لقاء مع كبار المسؤولين في حزبها أن أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا التي تصل حالياً إلى حوالى ألفين يومياً، قد تصبح 19200 يومياً بحلول عيد الميلاد (الكريسماس) إذا استمر الاتجاه “على هذا النحو”.

وتعتزم ميركل عقد مؤتمر عبر الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات غداً الثلاثاء لمناقشة الإجراءات المناسبة لمواجهة الأعداد المتزايدة من الإصابات. وذكرت ميركل أن الأولوية في المحادثات ستكون بشأن المدارس ومراكز الرعاية النهارية والاقتصاد، موضحة أنه من المقرر أيضاً مناقشة إجراءات الاحتفالات العائلية الكبيرة، مثل تسجيل الضيوف مسبقاً حتى يمكن تتبع سلاسل العدوى من خلال هذه التسجيلات.

وأكدت ميركل، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)  أنه يتعين التصدي بوضوح بالغ لبؤر العدوى المحلية، وإلا فسترتفع أعداد الإصابات بحلول عيد الميلاد (الكريسماس) إلى نفس مستوى الأعداد المسجلة في فرنساً حالياً.
وذكرت ميركل أن أعداد الإصابات في أوروبا مقلقة، مضيفة أن أوروبا لا تمتلك حالياً القوة التي تتيح لها تمويل حزمة إنقاذ كبيرة ثانية ضد عواقب كورونا، مشيرة إلى أن الجائحة تتسبب في انهيار القوة الشرائية في جميع أنحاء العالم. كما أعربت ميركل عن قلقها إزاء الوضع الاقتصادي.

ميركل تنتقد إجراءات مكافحة كورونا في برلين

ونقلت صحيفة بيلد واسعة الانتشار عن ميركل قولها “يجب أن نتدخل سريعاً ونحتوي العدوى”. وأضافت “علينا أن نحدد الأولويات، وهي استمرار عمل الاقتصاد واستمرار فتح المدارس والحضانات. كرة القدم أمر ثانوي في الوقت الحالي”.
وفي الوقت نفسه، أعربت عن شكوكها في أن حكومة ولاية برلين كانت تحاول بجدية اتخاذ إجراءات ضد تفشي المرض في ضوء الارتفاع الحاد في الأعداد في العاصمة، وقالت: “شيء ما يجب أن يحدث في برلين”.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية تسجيل 1192 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا اليوم الاثنين ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 285332 حالة.

المصدر: أ ف ب/ د ب أ/ رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتحذيرات من السفر إلى الخارج
أخبار ألمانيا: خطط لتشديد الرقابة على الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام
مدينة ألمانية كبرى تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة لاحتواء كورونا

مدينة ألمانية تفتح ذراعيها لاستقبال لاجئين من اليونان

“التنوع هو مستقبلنا”.. مدينة ألمانية تفتح ذراعيها لاستقبال لاجئين من اليونان

ألمانيا.. قيادي بحزب البديل عن اللاجئين: لا يزال بإمكاننا قتلهم جميعاً رمياً بالرصاص

ألمانيا.. قيادي بحزب البديل اليميني: لا يزال بإمكاننا قتل جميع اللاجئين بالغاز