in

مدينة ألمانية كبرى تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة لاحتواء كورونا

ألمانيا: مدينة ألمانية كبرى تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة لاحتواء كورونا
ألمانيا: مدينة ألمانية كبرى تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة لاحتواء كورونا / Bild: Silvio Wyszengrad

أخبار ألمانيا: سيصبح ارتداء الكمامة إلزامياً في جميع الأماكن، بما فيها الأماكن العامة المفتوحة التي لا يمكن الالتزام فيها بقواعد التباعد الاجتماعي في مدينة ميونيخ الألمانية، عاصمة ولاية بافاريا السياحية، وذلك اعتباراً من يوم الخميس القادم 24 سبتمبر/ أيلول.

كذلك، ستفرض قيود إضافية على التجمعات في المدينة، بحيث يسمح بالتجمع فقط في إطار عائلتين أو خمسة أشخاص لا صلة قربى بينهم، كما أكد عمدة المدينة ديتر رايتر. وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي أن هذه القاعدة يجب أن تطبق في الأماكن العامة والخاصة وكذلك المطاعم.
وتأتي هذه القيود الجديدة على ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة فيما شهدت مدينة ميونيخ ارتفاعاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى أكثر من 55 حالة لكل مئة ألف نسمة الأسبوع الماضي، متخطيةً عتبة 50 إصابة لكل مئة ألف نسمة ما يجعلها بحكم الأمر الواقع “منطقة خطرة”.

وفي مختلف أنحاء ألمانيا أيضاً، ارتفع عدد الإصابات الجديدة في الأسابيع الأخيرة، ليبلغ بين 1500 و2000 في اليوم، بما يقارب المعدلات التي سجلت أواخر نيسان/أبريل، رغم أن مسار تطور الوباء أقل من نظيره في فرنسا وإسبانيا المجاورتين.
مع ذلك، حذر شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين “عندما ننظر لما يحدث عند بعض أبرز شركائنا الأوروبيين، نلحظ مستوى انتقال للعدوى شبه خارج عن السيطرة ولا سبب لدينا يدفعنا للاعتقاد أن هذا لن يحصل هنا”.

ومع بدء فصل الخريف، يزداد الخوف من موجة ثانية من وباء كورونا في الأسابيع المقبلة في ألمانيا. وبهذا الصدد، أعلن وزير الصحة الألماني “ينس شبان” الاثنين خطة لإنشاء “مراكز” يمكن للمرضى الذين يعانون الأعراض التقليدية لفيروس كورونا أن يقصدوها “للخضوع للفحص بهدف تحديد أي نوع من المرض قد أصابهم”، وهي معدّة بشكل “يمنع انتقال العدوى بين الأشخاص في قاعة الانتظار”.
كما يعتزم الوزير أيضاً مضاعفة إجراء الفحوص السريعة التي تصدر نتائجها بشكل فوري، بحيث تشمل مثلاً زوار مراكز رعاية المسنين الأكثر عرضة للخطر.
وسجلت ألمانيا حتى الآن 272,337 إصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره، وفق آخر الأرقام التي نشرها الاثنين معهد روبرت كوخ، بينها 9386 وفاة.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تحذيرات من فقدان السيطرة على كورونا في العديد من المدن الألمانية
قيود جديدة للحد من تفشي كورونا في أوروبا وارتفاع مقلق لعدد الإصابات في ألمانيا
ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات

المجلس الاتحادي الألماني يوسع دائرة الحظر على إعلانات التبغ في ألمانيا

المجلس الاتحادي الألماني يوسع دائرة الحظر على إعلانات التبغ في ألمانيا

أخبار ألمانيا: إضرابات في قطاع الخدمات العامة في العديد من الولايات الألمانية

أخبار ألمانيا: إضرابات في قطاع الخدمات العامة في العديد من الولايات الألمانية