in

ألمانيا: تحذيرات من فقدان السيطرة على كورونا في العديد من المدن الألمانية

ألمانيا: تحذيرات من فقدان السيطرة على كورونا في العديد من المدن الألمانية
ألمانيا: تحذيرات من فقدان السيطرة على كورونا في العديد من المدن الألمانية

أخبار ألمانيا: قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول في برلين: “هناك حالياً المزيد من الإصابات وانتقال العدوى داخل ألمانيا”، مضيفاً أن الكرة الآن في ملعب السياسيين والمواطنين لتقرير “ما إذا كان عدد الإصابات سيزداد مجدداً على نحو خارج عن السيطرة”.

وعقب مشاورات في مجلس الوزراء المختص بإدارة أزمة جائحة كورونا بين الوزراء المختصين والمستشارة أنغيلا ميركل، شدد زايبرت على أنه بالإضافة إلى الالتزام بمتطلبات النظافة، يجب توخي “الحذر الشديد” في خطوات أخرى نحو مزيد من الفتح بعد الإغلاق، موضحاً أن الهدف هو الاستمرار في القدرة على تتبع سلاسل العدوى بفيروس كورونا في المدن الألمانية.

وأوضح زايبرت أن ذلك لا يمكن أن يتحقق إذا تجاوزت الإصابات اليومية عدداً معيناً، مؤكداً على ضرورة أن تكون الإستراتيجية الجديدة لاختبارات كورونا في الخريف والشتاء قابلة للتنفيذ بحلول 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
وأضاف المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قائلاً: “ألمانيا توجد حالياً في مرحلة في الجائحة حيث يتقرر كيف ندخل أشهر الخريف والشتاء”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هناك معدل إصابة أعلى بكثير في البلدان المجاورة.

في ذات السياق، تعتزم ميركل إجراء مشاورات جديدة مع رؤساء حكومات الولايات في الأسبوع المقبل حول تدابير مواجهة زيادة أعداد الإصابات بعدوى كورونا. وأعلن هيلجه براون، رئيس ديوان المستشارية، اليوم أن ميركل ستعقد مؤتمراً عبر الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات يوم 29 أيلول/سبتمبر الجاري.
ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية فإن براون ذكر أن مشاورات ميركل مع الولايات تأتي على خلفية الوضع المثير للقلق والمتمثل في تخطي العديد من المدن الألمانية الكبيرة للحد الأقصى من معدل الإصابات الجديدة البالغ 50 حالة لكل مئة ألف نسمة في أسبوع، فضلاً عن حدوث تفش غامض لفيروس كورونا في العديد من المناطق الألمانية دون اتضاح بؤرة بعينها للتفشي.

المصدر: د ب ا

اقرأ/ي أيضاً:

قيود جديدة للحد من تفشي كورونا في أوروبا وارتفاع مقلق لعدد الإصابات في ألمانيا
ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات
أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية للمسافرين العائدين من الخارج

السلطات الإيطالية تحتجز سفينة الإغاثة الألمانية "سي ووتش 4" في ميناء باليرمو

السلطات الإيطالية تحتجز سفينة الإغاثة الألمانية “سي ووتش 4” في ميناء باليرمو

المجلس الاتحادي الألماني يوسع دائرة الحظر على إعلانات التبغ في ألمانيا

المجلس الاتحادي الألماني يوسع دائرة الحظر على إعلانات التبغ في ألمانيا