in

ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات

ألمانيا في مواجهة كورونا
ألمانيا في مواجهة كورونا

اتفقت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا على تحديد حد أدنى بـ 50 يورو للغرامات المالية على المخالفين للارتداء الإجباري للكمامات. نظراً لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا فإنه لا يمكن تبرير التوسع في خطوات الفتح في ظل القيود المرتبطة بالجائحة.

جاء اتفاق ميركل وحكومات الولايات ليحدد موقف ألمانيا في مواجهة كورونا في 27 آب/ أغسطس 2020، بعد المشاورات التي أجرتها ميركل مع رؤساء الحكومات لبحث كيفية التعامل لاحقاً مع الأزمة. وأوضحت ميركل أن 15 ولاية من إجمالي 16 ولاية وافقت على هذا الإجراء. كما اتفقت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا على حظر الفعاليات الكبيرة التي لا يمكن تفادي الاختلاط فيها والالتزام بقواعد النظافة الصحية خلالها، حتى نهاية العام الحالي على الأقل.

كما تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل على مستوى رؤساء مكاتب رؤساء الحكومات، لطرح مقترح بخصوص التعامل الموحد مع الفعاليات الرياضية على مستوى ألمانيا، بحلول نهاية تشرين أول/أكتوبر المقبل .
وصرح ماركوس سودر، رئيس الوزراء البافاري، بعد اجتماع استمر خمس ساعات “فيروس كورونا عاد إلى ألمانيا مرة أخرى بالكامل، وبالتالي يجب أن نضع أنفسنا في هذا الموقف”. وأضاف “من غير المعقول تواجد الجماهير في أيلول/سبتمبر القادم. إنها إشارة خاطئة مع زيادة عدد الإصابات”.

وفي سياق ذي صلة بتعامل ألمانيا في مواجهة كورونا أعلنت سلطات مدينة ترير الألمانية عن وضع مركز لاستقبال اللاجئين في المدينة تحت الحجر الصحي. وقالت إدارة الإشراف والخدمات في المدينة الواقعة غربي ألمانيا إن نزلاء المركز البالغ عددهم 519 شخصاً صاروا خاضعين الآن لحظر شامل للتجول، مشيرة إلى وجود ثلاث حالات إصابة مؤكدة بكورونا.
كما كشفت نتائج استطلاع للرأي أن أغلبية كاسحة من الألمان يعتقدون أن بلادهم أدت ما عليها بشكل جيد في التعامل مع أزمة كورونا. جاء ذلك وفقا لاستطلاع أجراه معهد (بيو) الأمريكي لأبحاث الرأي في 14 دولة صناعية، وأشارت النتائج التي نُشِرَتْ الخميس إلى أن 88% من الألمان يتبنون هذا الرأي.

المصدر. دوتشي فيلليه

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية للمسافرين العائدين من الخارج
الاستخبارات الألمانية: اليمينيون المتطرفون فشلوا في تصدر مظاهرات كورونا
بهدف احتواء تداعيات كورونا: ألمانيا تحتاج لضخ 10 مليارات يورو إضافية

بهاء الحريري بمواجهة حزب الله

بهاء الحريري بمواجهة حزب الله: تصريحاتٌ جريئة وإعدادٌ لقيادة مستقبلية

هل ستضع شريحة إيلون ماسك في دماغك؟ الكشف عن زرع شريحة في دماغ خنزير