in

أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية للمسافرين العائدين من الخارج

أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية
أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية

أخبار ألمانيا: أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أن ألمانيا ستنهي اختبارات فيروس كورونا الإلزامية المجانية للمسافرين العائدين من المناطق عالية الخطورة في الخارج، وستركز استراتيجية الاختبار على الأشخاص الذين يعانون من أعراض أو تعرض محتمل لمرضى كوفيد-19.

وأوضح وزير الصحة الألماني أن عدد اختبارات كورونا التي تم إجراؤها في الأسابيع الماضية تضاعف أربع مرات، ومع نهاية موسم العطلات، تعتزم السلطات تغيير استراتيجية الاختبار بسبب محدودية الموارد.

وفي السادس من آب/ أغسطس أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لدى العائدين من “مناطق الخطورة” سيصبح إلزامياً عند العودة إلى ألمانيا. وقبل إصدار هذا الإلزام، كان يتعين على من يأتي من مثل المناطق التي يرتفع بها خطر الإصابة، البقاء في حجر منزلي لمدة 14 يوماً.

وتسعى الحكومة جاهداً لاحتواء تفشي الوباء من جديد، خصوصاً لناحية مراقبة السياح العائدين من مناطق أخرى في الاتحاد الأوروبي. وفرضت السلطات حجراً صحياً على العائدين من تلك المناطق.

ولدى معهد “روبرت كوخ” الألماني قائمة بـ 130 دولة تعتبر “منطقة خطورة” بالنسبة لعدوى فيروس كورونا المستجد، ويندرج ضمنها مناطق واقعة بالاتحاد الأوروبي، مثل لوكسمبورغ والمقاطعات الإسبانية الثلاثة أراغونو، كاتالونيا ونافارا. ومنذ منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، ألغت وزارة الخارجية الألمانية تحذيرات السفر بالنسبة لأغلب الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ودول معاهدة شنغن وكذلك بريطانيا. ولكن تم إعلان تحذيرات من السفر مجدداً حالياً بالنسبة لبعض المناطق هناك.

تضاعف عدد اختبارات كورونا في ألمانيا خلال الصيف

وتقول السلطات الألمانية إنه خلال فترة الإجازة الصيفية تضاعف عدد اختبارات الفيروس التي أجريت في ألمانيا إلى نحو 900 ألف اختبار في الأسبوع.

كما تم تقديم اختبارات مجانية للأشخاص العائدين من مناطق خطر الإصابة بفيروس كورونا في المطارات ومحطات القطارات ومحطات الطرق السريعة، مما يسمح لهم بقطع فترة الحجر الصحي المطلوبة لمدة أسبوعين إذا جاءت نتيجتهم سلبية.

ولم يذكر وزير الصحة الألمانية متى ستتغير استراتيجية الاختبار بالضبط، لكن من المرجح أن يتم اتخاذ هذا القرار في اجتماع يوم الخميس بين المستشارة أنغيلا ميركل و رؤساء وزارء الولايات الألمانية.

واستعدت مطارات ألمانية ومن بينها مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، لإجراء الاختبارات حيث نصب في المطار، خلف أبواب مراقبة الجوازات، 19 كابينة اختبار للكشف عن كورونا، يديرها الصليب الأحمر الألماني، والاختبار مجاني للمسافرين، وهو ممول من الدولة الألمانية.

انخفاض متوسط ​​عمر الأفراد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا

وأبلغ مركز مكافحة الأمراض في ألمانيا يوم الأربعاء، عن 1576 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا. منذ بداية الوباء، أبلغت البلاد عن 236429 حالة إصابة و 9280 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس. وقد انخفض متوسط ​​عمر الأفراد المصابين إلى 32 عاماً بعد أن بلغ المتوسط 50 عاماً خلال بداية الوباء.

في تطورات أخرى، ألغى المنظمون خططاً لإقامة حفل موسيقي كبير مع برايان آدامز في دوسلدورف في 4 ايلول/ سبتمبر، بينما حظرت السلطات في برلين العديد من الاحتجاجات المخطط لها في عطلة نهاية الأسبوع ضد إجراءات جائحة فيروس كورونا.

وفي الأول من أغسطس/ آب فضت الشرطة الألمانية مظاهرة مناهضة لقواعد التعامل مع عدوى فيروس كورونا في برلين واحتلت منصتها بعد أن أنزلت العديد من منظميها من فوق المنصة وسط صيحات الاحتجاج. وقال المسؤولون إن المحتجين ربما انتهكوا قواعد التباعد الاجتماعي المصممة لوقف انتشار الفيروس في ألمانيا.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

بهدف احتواء تداعيات كورونا: ألمانيا تحتاج لضخ 10 مليارات يورو إضافية

بسبب ارتفاع إصابات كورونا.. ألمانيا تحذر مواطنيها من الرحلات السياحية إلى فرنسا

مظاهرات كورونا في ألمانيا

الاستخبارات الألمانية: اليمينيون المتطرفون فشلوا في تصدر مظاهرات كورونا

بعد كارثة المرفأ

ماذا تبقّى لهم؟ لبنانيون يسعون للهجرة بعد كارثة المرفأ وآخرون باقون..