in

قيود جديدة للحد من تفشي كورونا في أوروبا وارتفاع مقلق لعدد الإصابات في ألمانيا

ارتفاع مقلق لعدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا
ارتفاع مقلق لعدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

تستعد أجزاء كبيرة من أوروبا الجمعة 18 سبتمبر/ أيلول لفرض قيود جديدة واسعة النطاق للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما تجاوز عدد الإصابات حول العالم 30 مليوناً، في ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية من انتقال العدوى بمعدلات “مقلقة” في القارة الأوروبية.

ويشتد القلق في ألمانيا أيضاً، خاصة بعد أن سجل معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة 1916 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، اكتشفت على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية. وكان المعهد قد سجل أمس الخميس أعلى عدد إصابات جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا منذ نيسان/ أبريل الماضي، بواقع أكثر من ألفين.

وبلغت ذروة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسجلة يومياً في ألمانيا أكثر من 6 آلاف في نهاية آذار/ مارس ومطلع نيسان/ أبريل. ثم بدأ العدد في التراجع تدريجياً حتى تموز/ يوليو الماضي. وفي آب/ أغسطس الماضي كان عدد الحالات أكثر بقليل من ألفي حالة.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 267 ألفاً و773 حالة. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9378 حالة، بزيادة قدرها 7 حالات مقارنة بأمس الخميس. بينما بلغ عدد المتعافين 238 ألفاً و700 حالة.

وتوفي أكثر من 943 ألف شخص حول العالم، 200 ألف منهم في أوروبا، جرّاء كفيروس كورونا منذ أن ظهر الوباء للمرة الأولى في الصين أواخر العام الماضي، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.
وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه إن الارتفاع في أعداد الإصابات التي سجّلت هذا الشهر يجب “أن تكون بمثابة جرس إنذار لنا جميعاً”. والمقصود 54 ألف إصابة جديدة في يوم واحد سجلت في القارة العجوز الأسبوع الفائت.
وأضاف كلوغه في مؤتمر صحافي عقد عبر الإنترنت في كوبنهاغن “على الرغم من أن هذه الأرقام تعكس إجراء فحوص على نطاق اوسع، إلا أنها تكشف كذلك عن معدلات مقلقة لانتقال العدوى في أنحاء المنطقة”.

قيود جديدة للحد من تفشي كورونا في فرنسا وبريطانيا

ومن المقرر البدء اليوم الجمعة في تطبيق تدابير إغلاق جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا. ففي بريطانيا لن يُسمح لنحو مليوني شخص في شمال إنكلترا، بما في ذلك نيوكاسل وساندرلاند بلقاء أشخاص غير أولئك الذين يعيشون معهم. كذلك، سيحظر التنقل بين الطاولات في الحانات في حين سيكون على الأماكن الترفيهية إغلاق أبوابها بحلول الساعة العاشرة مساء.

وفرضت الحكومة قواعد جديدة في أنحاء إنكلترا الاثنين تحد التجمّعات بستة أشخاص أو أقل، في حين تضاعفت حالات دخول المستشفيات كل ثمانية أيام، بحسب ما أعلن عنه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لدى سؤاله حول احتمال فرض الإغلاق العام للمرة الثانية الشهر المقبل بأن الإغلاق هو “الملاذ الأخير لكن الحكومة ستفعل كل ما يلزم” لمواجهة فيروس كورونا.

كذلك، تستعد السلطات الفرنسية لتشديد القيود في عدة مدن مع تسجيل نحو 10 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يومياً خلال الأسبوع الماضي. وأعلن وزير الصحة أوليفيه فيران أن القيود الجديدة سوف تشمل مدينتي ليون ونيس بحلول يوم غد السبت، وذلك عقب قيود مماثلة على التجمعات فرضت في وقت سابق في بوردو ومرسيليا.

المصدر: أ ف ب/ رويترز/ د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات
أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية للمسافرين العائدين من الخارج
بسبب ارتفاع إصابات كورونا.. ألمانيا تحذر مواطنيها من الرحلات السياحية إلى فرنسا

قضية زعيم داعش في ألمانيا

قضية زعيم داعش في ألمانيا: حكومة ولاية شمال الراين ـ ويستفاليا تعرقل المحاكمة

تحذيرات من اشتعال العنف في شوارع الولايات المتحدة مع اقتراب موعد الانتخابات

تحذيرات من اشتعال العنف في شوارع الولايات المتحدة مع اقتراب موعد الانتخابات