in

أخبار ألمانيا: خطط لتشديد الرقابة على الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام

أخبار ألمانيا: خطط لتشديد الرقابة على الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام
أخبار ألمانيا: خطط لتشديد الرقابة على الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام

أخبار ألمانيا: تعتزم السلطات الألمانية تشديد الرقابة على الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام. واتفق الأربعاء ممثلون عن الحكومة الاتحادية والولايات والبلديات، بالإضافة إلى الشرطة الاتحادية وشركات نقل ونقابات، على تشديد الرقابة على الصعيد المحلي والاتحادي في أيام معينة.

وجاء في بيان مشترك لهذه الجهات أن “السلطات المختصة وشركات وسائل النقل العام ستزيد بشكل ملحوظ من تدابيرها للرقابة على الالتزام بارتداء الكمامات”. وأضاف البيان أن من المنتظر أن تبعث أيام تشديد الرقابة رسالة عن الإرادة المشتركة للالتزام بارتداء الكمامات إجبارياً. وسيتم توسيع الإجراءات الرقابية في محطات السكك الحديدية ومحطات الحافلات وفقاً لقانون كل ولاية.

وتتجه الأنظار إلى المشاورات المقبلة بين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات يوم الثلاثاء المقبل وما سيسفر عنها. وكان رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلغه براون، ذكر أنه لا يرى حالياً فرصة لتخفيف الإجراءات الرامية إلى الوقاية من جائحة كورونا. 
وتحدث براون عن اتجاه متزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى انخفاض عدد المناطق التي لا تسجل حالات إصابة، وتزايد في الوقت نفسه في بؤر التفشي. وأضاف: “علينا فقط الإصرار على أنه أينما ظهرت نقاط ساخنة، وحيثما تتفشى العدوى، فإننا نتحدث أيضاً عن قيود واضحة حتى يمكن استمرار احتواء الجائحة برمتها في ألمانيا بشكل جيد”.

ألمانيا تصنف مناطق في 11 دولة أوروبية بؤراً خطيرة لوباء كورونا

في غضون ذلك، صنفت الحكومة الألمانية عدة مناطق في 11 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي على أنها بؤر خطيرة لوباء كورونا بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بها. ووفقاً للقائمة الصادرة عن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات يوم الأربعاء 23 سبتمبر/ أيلول، تقع هذه المناطق في دول بينها الدنمارك والتشيك وفرنسا والنمسا وهولندا.

وبذلك تضم القائمة الآن 14 دولة من أصل 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وتصنف ألمانيا هذه الدول على أنها كلها أو جزء منها بؤر خطيرة لوباء كورونا. وأدرجت القائمة مناطق جديدة في كل من الدنمارك والبرتغال وايرلندا وسلوفينيا، بالإضافة إلى مناطق في فرنسا والتشيك وهولندا وكرواتيا ورومانيا والنمسا والمجر.

ومن المنتظر أن تصدر وزارة الخارجية الألمانية تحذيرات من السفر إلى هذه المناطق في وقت لاحق. وسيتعين على المسافرين القادمين من البؤر الخطيرة، إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا قبل أو بعد السفر بـ48 ساعة. ولا يعد التحذير من السفر حظراً بل يتسم فقط بتأثير رادع، كما أنه يتيح للمسافرين إلغاء حجزهم بدون تكاليف.
وتقوم ألمانيا بتصنيف المناطق ضمن البؤر الخطيرة لوباء كورونا في حال زاد معدل الإصابات الجديدة عن 50 حالة لكل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تحذيرات من فقدان السيطرة على كورونا في العديد من المدن الألمانية
قيود جديدة للحد من تفشي كورونا في أوروبا وارتفاع مقلق لعدد الإصابات في ألمانيا
ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات

ألمانيا: محكمة ألمانية تسمح لمسجد بمعاودة الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبر الصوت

ألمانيا: محكمة ألمانية تسمح لمسجد بمعاودة الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبر الصوت

طبيبة نمساوية: "الكمامة علامة على الخضوع والطاعة.. فلتسقط الكمامة!"

طبيبة نمساوية: “الكمامة علامة على الخضوع والطاعة.. فلتسقط الكمامة!”