in

ألمانيا: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتحذيرات من السفر إلى الخارج

ألمانيا: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتحذيرات من السفر إلى الخارج
ألمانيا: ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتحذيرات من السفر إلى الخارج

أخبار ألمانيا: سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم الجمعة 25 أيلول/سبتمبر، 2153 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا اكتشفت على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وكان المعهد سجل يوم السبت الماضي أعلى ارتفاع في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا منذ نيسان/ أبريل الماضي، بواقع 2297 إصابة، وبلغت الإصابات الجديدة أمس الخميس 2143 حالة. في حين بلغت ذروة الإصابات الجديدة المسجلة يومياً أكثر من 6 آلاف في نهاية آذار/مارس ومطلع نيسان/أبريل، ثم بدأ العدد في التراجع تدريجياً حتى تموز/ يوليو الماضي. وفي آب/ أغسطس الماضي كان عدد الحالات أكثر بقليل من ألفي حالة.

ومع ازدياد عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ، نصح وزير الصحة الألماني “ينس شبان” المواطنين بعدم السفر إلى الخارج في عطلات فصلي الخريف والشتاء. وقال الوزير في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد دي إف) صباح اليوم الجمعة: “يمكنك أيضاً قضاء العطلة في ألمانيا”، مشيراً إلى أن توصيات السفر الحكومية للمناطق الخطرة تنص على أنه يجب تجنب “السفر غير الضروري”، وهذا ينطبق على رحلات العطلات.
وذكر شبان أنه اتضح على نحو متكرر خلال الجائحة أن المسافرين العائدين يجلبون الفيروس معهم على نحو متزايد، وقال: “أعتقد أننا يجب أن نتعلم من ذلك في الخريف والشتاء وعطلة عيد الميلاد (الكريسماس)”، مضيفاً أنه على الرغم من أن هذا أمر صعب على منظمي الرحلات، إلا أنه لا يمكن تغييره في الوضع الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة يتوقف أيضاً على عدد الأفراد الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن كورونا. وبحسب “روبرت كوخ”، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 280 ألفاً و223 حالة.
وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9443 حالة، بزيادة قدرها 15 حالة مقارنة بأمس الخميس. وبلغ عدد المتعافين 248 ألفاً و500 حالة.

المصدر: د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تحذيرات من فقدان السيطرة على كورونا في العديد من المدن الألمانية
أخبار ألمانيا: إلغاء اختبارات كورونا المجانية للمسافرين العائدين من الخارج
ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات

ألمانيا: تعويضات مالية لضحايا الانتهاكات الجنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية الألمانية

ألمانيا: تعويضات مالية لضحايا الانتهاكات الجنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية الألمانية

عدة إصابات جراء هجوم بالسكين قرب مقر مجلة "شارلي إيبدو" السابق في باريس

عدة إصابات جراء هجوم بالسكين قرب مقر مجلة “شارلي إيبدو” السابق في باريس