in

كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تتجه نحو إعادة إغلاق المدارس

كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تتجه نحو إعادة إغلاق المدارس
كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تتجه نحو إعادة إغلاق المدارس

أخبار ألمانيا: دفعت الموجة الثالثة من فيروس كورونا معظم الولايات الألمانية إلى التفكير بإعادة إغلاق المدارس مرة أخرى.

وعادت معظم المدارس الابتدائية في ألمانيا إلى التعليم بدوام كامل في شهر فبراير/ شباط. وفي بداية شهر مارس/ آذار، بدأت بالعودة التدريجية للسنوات الأكبر أيضاً. لكن لسوء الحظ ونظراً للعدد المتزايد من الإصابات، أوقفت بعض الولايات خطط إعادة الأطفال الأكبر سنًا إلى التعليم بدوام كامل.
يذكر أنه نظرًا للعدد المتزايد باستمرار من الإصابات بفيروس كورونا، اتفقت ميركل مع زعماء الولايات يوم الاثنين على تمديد الإغلاق في جمي أنحاء ألمانيا حتى 18 نيسان/ أبريل. هذا وتبدأ إجازات عيد الفصح في عطلة نهاية الأسبوع القادم في معظم الولايات الفيدرالية. اقرأ/ي المزيد: رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 18 أبريل وفرض قيود صارمة في عيد الفصح

اقرأ/ي المزيد: ميركل تتراجع عن قرارها: “لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي”

ماذا عن المدارس؟
حتى الآن ، لا يوجد قرار رسمي بإغلاق المدارس مرة أخرى. لكن وفقًا لاستطلاع أجرته “YouGov”، يؤيد 52٪ من الألمان إعادة إغلاق المؤسسات التعليمية. في حين يعارض 34٪ من المستطلعة آراؤهم هذا القرار، و 14٪ أجابوا “ليس لدي رأي في هذا الموضوع”، بحسب “دويتشه فيله”. كما أظهرت الدراسة أن سكان الأجزاء الغربية من ألمانيا يفضلون إغلاق المدارس أكثر من أولئك الذين يعيشون في شرق البلاد.
تنقسم آراء مستخدمي الإنترنت حول هذه المسألة أيضًا. يعتقد البعض أن إعادة إغلاق المدارس في ألمانيا سيساعد في احتواء الموجة الثالثة من الوباء بشكل أسرع. وفقًا لآخرين، يجب تحقيق العودة الكاملة إلى التعليم بدوام كامل في أسرع وقت ممكن. وفقًا لهم، فإن افتتاح المدارس ليس له تأثير كبير على انتشار العدوى، وإجبار الأطفال على نظام التعلم عن بعد سيكون له عواقب في المستقبل.

المصدر: DW.com/pl ، PolskiObserwator.de

ميركل تتراجع عن قرارها: "لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي"

ميركل تتراجع عن قرارها: “لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي”

أخبار ألمانيا: إلقاء القبض على ألمانية "داعشية" في مطار برلين

أخبار ألمانيا: إلقاء القبض على ألمانية “داعشية” في مطار برلين