in

ميركل تتراجع عن قرارها: “لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي”

ميركل تتراجع عن قرارها: "لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي"
ميركل تتراجع عن قرارها: "لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي"

أخبار ألمانيا: بعد انتقادات شديدة، قررت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التراجع عن العطلات المحددة لفترة عيد الفصح. أعلنت المستشارة هذا اليوم الأربعاء 24 مارس/ آذار، في نقاش قصير مع قادة الولايات، بحسب ما ذكر موقع “دير شبيغل” الألماني.

وقد صفت ميركل اقتراح عطلة عيد الفصح بأنه خطأها: “إذا أمكن، يجب تصحيحه في الوقت المناسب. أعتقد أن ذلك ما زال ممكنًا”. بالإضافة إلى ذلك، تود الآن أن تعتذر لشعب البلاد.
وكانت ميركل اتفقت مع زعماء الولايات يوم الاثنين على أخذ استراحة طويلة خلال فترة عيد الفصح، معتقدين أنه من أجل مكافحة الوباء، يجب إغلاق الحياة العامة والاقتصادية والخاصة في ألمانيا بشدة أكثر من أي وقت مضى خلال الأزمة.
اقرأ/ي أيضاً: رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 18 أبريل وفرض قيود صارمة في عيد الفصح

وفقًا لاتفاقيات يوم الاثنين، كان من المفترض إغلاق الحياة في ألمانيا بشكل شبه كامل لمدة خمسة أيام من الخميس 1 أبريل/ نيسان وحتى الاثنين 5 أبريل/ نيسان. وكان من المفترض أن تفتح محلات السوبرماركت أبوابها يوم السبت 3 أبريل/ نيسان فقط. لكن سرعان ما كانت هناك انتقادات شديدة لهذا القرار الذي تم اتخاذه بعد ساعات طويلة من النقاش والتي فاجأت حتى السياسيين من حزب ميركل. وستقدم الحكومة الألمانية خلال هذا اليوم قراراتها الجديدة بخصوص عطلة عيد الفصح.

المصدر: ziarulromanesc.de

تضاعف عدد إصابات كورونا في ألمانيا خلال يوم واحد فقط

أخبار ألمانيا: تضاعف عدد إصابات كورونا في ألمانيا خلال يوم واحد فقط

كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تتجه نحو إعادة إغلاق المدارس

كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تتجه نحو إعادة إغلاق المدارس