in

كورونا في ألمانيا: أول ولاية ألمانية تقرر إنهاء الإغلاق بعد عيد الفصح

كورونا في ألمانيا: أول ولاية ألمانية تقرر إنهاء الإغلاق بعد عيد الفصح
كورونا في ألمانيا: أول ولاية ألمانية تقرر إنهاء الإغلاق بعد عيد الفصح

أخبار ألمانيا: قررت ولاية ألمانية إنهاء إجراءات الإغلاق بعد عيد الفصح. وبحسب صحيفة “بيلد”، سيتم افتتاح المطاعم في الهواء الطلق والصالات الرياضية ودور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية اعتباراً من 6 أبريل/ نيسان. سيكون من الممكن أيضًا لعب كرة القدم والتنس. ومع ذلك، فإن إعادة الفتح ستعتمد على إجراء اختبارات كورونا.

وقال “توبياس هانز” زعيم الولاية أن سارلاند أول ولاية ألمانية ستقوم بإنهاء الإغلاق اعتباراً من الثلاثاء 6 أبريل/ نيسان. وقال هانز خلال اجتماع البوندستاغ اليوم بحضور المستشارة أنغيلا ميركل: “قيود الاتصال وحدها لا يمكن أن تكون حلاً مثاليًا. بعد عام من انتشار جائحة كورونا، نحتاج إلى التفكير في أكثر من مجرد تمديد الإغلاق والقيود “.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل تتراجع عن قرارها: “لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي”
ووفقاً لما أوردته “بيلد”، فإنه اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 أبريل/ نيسان، سيتم تخفيف الكثير من القيود في سارلاند وإعادة افتتاح العديد من القطاعات:

► الاجتماعات الخاصة والفعاليات خارج المنزل: بحد أقصى عشرة أشخاص إذا كان بإمكان جميع الضيوف إظهار اختبار كورونا سلبي.
► تقديم الطعام في الهواء الطلق: مع تتبع جهات الاتصال والحجز المسبق للمقاعد. بموجب قيود الاتصال الحالية (خمسة أشخاص من أسرتين) لا يوجد اختبار. ولكن إذا كان بإمكان الجميع تقديم اختبار سلبي، فيمكن أن يجتمع ما يصل إلى عشرة أشخاص على طاولة واحدة!
► الأنشطة الرياضية: رياضات الاتصال بالخارج (مثل كرة القدم) والرياضات اللا تلامسية بالداخل (مثل التنس في الصالة أو في صالة الألعاب الرياضية). وذلك بشرط تقديم اختبار كورونا سلبي يومي.
► افتتاح المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ودور الأوبرا والسينمات: مع تتبع الاتصال والاختبار السلبي اليومي.

وأوضح رئيس وزراء ولاية سارلاند أمام البرلمان الألماني اليوم: “نريد أن نظهر فرصاً جديدة في مكافحة وباء كورونا. مع وجود نتيجة اختبار سلبية، يجب أن يكون من الممكن مرة أخرى، على سبيل المثال، إقامة حفلة شواء في الحديقة مع الجيران، أو مقابلة الأصدقاء على شرفة المطعم أو تناول الآيس كريم في ساحة السوق”.

المصدر: Bild.de، PolskiObserwator.de

التوحد.. صعوبات التشخيص وتحديات العلاج

التوحد.. صعوبات التشخيص وتحديات العلاج

الصين تهاجم "H&M" وعلامات تجارية غربية بسبب مواقفها من مسلمي الإيغور

الصين تهاجم “H&M” وعلامات تجارية غربية بسبب مواقفها من مسلمي الإيغور