in

رئيس معهد RKI الألماني: الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مأساوي!

ألمانيا: الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مأساوي
ألمانيا: الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مأساوي

أخبار ألمانيا: نظرًا للنوع البريطاني من فيروس كورونا، السائد حاليًا في ألمانيا، فإن الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة “مأساوي”، بحسب تقييم رئيس معهد روبرت كوخ (RKI) “لوثار ويلر”. وشدد وزير الصحة الألماني “ينس شبان” على أن “الأولوية هي تجنب إثقال كاهل نظام الرعاية الصحية”.

في مؤتمر صحفي أسبوعي مشترك، دعا شبان وويلر إلى أخذ تحذيرات أطباء وممرضات العناية المركزة على محمل الجد. وأكد شبان أن الوضع في العديد من وحدات العناية المركزة في المستشفيات الألمانية أصبح أكثر وأكثر خطورة يوماً بعد يوم. وبحسب الوزير فإن “التطعيمات والاختبارات وحدها لا تكفي لكسر الموجة الثالثة”. ودعا الولايات الفيدرالية إلى اعتماد قوانين أكثر صرامة لمكافحة الوباء، حتى قبل أن يصوت البرلمان الألماني لصالح فرض الحكومة الفيدرالية لتشديد قيود كورونا، بما في ذلك حظر التجول.

اقرأ/ي أيضاً: عاجل: الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

من جهته، قال رئيس معهد (RKI) إنه “تماشياً مع المخاوف والتنبؤات”، يمثل متغير فيروس كورونا البريطاني B.1.1.7 الآن 90 بالمائة من الإصابات في ألمانيا. ودعا إلى تقليص فوري للعمليات الاختيارية في المستشفيات، والأسرّة الشاغرة لمرضى كورونا، ونقل الحالات الخفيفة إلى مرافق أقل عبئًا (عبر ما يسمى بالنقل الاستراتيجي للمرضى). وأوضح ويلر “علينا أن نضمن (للمرضى) أفضل رعاية ممكنة. وشدد ويلر على أن الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مأساوي.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: بسبب سلالة كورونا البريطانية.. توقف مستشفى في برلين عن استقبال المرضى

تحدث أيضًا “ستيفن ويبر كارستينز”، كبير الأطباء في مستشفى شاريتيه في برلين، في المؤتمر الصحفي. وذكر أنه في معظم مناطق ألمانيا لا يوجد سوى حوالي 10 في المائة من الأسرة الشاغرة في وحدات العناية المركزة في المستشفيات. ومع ذلك، أشار إلى أن نقص طاقم التمريض هو المشكلة الرئيسية.
يشار إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ارتفع بمقدار 29426 يوم الخميس 15 نيسان/ ابريل إلى 3.073 مليون. وتهتبر هذه الزيادة هي الأكبر منذ 8 يناير/ كانون الثاني.

اختبارات كورونا المدارس ألمانيا

ألمانيا: المدارس تقدم “اختبارات المصاصة” للكشف عن فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: المحكمة الدستورية العليا تلغي سقف أسعار الإيجارات المعتمد في برلين

أخبار ألمانيا: المحكمة الدستورية العليا تلغي سقف أسعار الإيجارات المعتمد في برلين