in

عاجل: الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا
الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

أخبار ألمانيا: وافق مجلس الوزراء الألماني على تشديد القواعد لمكافحة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا. وقد وافقت الحكومة على ما يسمى ب “مكابح الطوارئ الفيدرالية” وإدخال تعديلات على قانون الحماية من العدوى، الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل في برلين. ووفقاً لهذه التعديلات الجديدة لمواجهة كورونا، سيتعين على المواطنين في أجزاء كبيرة من ألمانيا التأهب لقيود تجوال وإغلاق متاجر وفقاً للوائح ملزمة على مستوى ألمانيا.

في حال كان معدل الإصابة يزيد عن 100 حالة لمدة ثلاثة أيام

وحسب التعديلات الجديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا، ففي حال كان معدل الإصابة يزيد عن 100 حالة لكل مئة ألف نسمة لمدة ثلاثة أيام، فيجب على الولايات أو المناطق المصابة تشديد إجراءات السلامة العامة، ومن بين الإجراءات فرض حظر تجول ليلي من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا. كما سيتم فرض قيود على الحركة ولمدد معينة. أما في حالات العزاء، يسمح فقط لـ 15 شخصًا باللقاء كحد أقصى. ونص الاتفاق أيضاً على توقف الدراسة في المدارس في حال تعدت نسب الإصابة 200 لكل 100 ألف نسمة في غضون أسبوع.

اقرأ/ي أيضاً: حظر التجول في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض حظر التجول للسيطرة على كورونا

في حالة وصول معدل الإصابة 100 حالة لمدة سبعة أيام فما فوق

أما في حالة وصول معدل الإصابة 100 حالة لكل مئة ألف نسمة لمدة سبعة أيام فما فوق، تنص مسودة التعديل على تشديد قواعد الاختلاط الاجتماعي، حيث لن يُسمح بالاجتماعات الخاصة للأسرة إلا مع شخص آخر، شريطة ألا يزيد إجمالي عددهم عن خمسة أشخاص دون احتساب الأطفال. وقد تُطبق استثناءات قليلة فقط على قيود التجوال، على سبيل المثال في حالات الطوارئ الطبية أو الذهاب إلى العمل، ولكن ليس للتنزه الانفرادي في المساء.

وفي هذه الحالة، سيحظر فتح المحلات التجارية، باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات والمتاجر المتخصصة في مستلزمات الأطفال الرضع، وكذلك متاجر الكتب ومحلات الزهور ومتاجر مستلزمات الحدائق. كما ستُحظر عروض الإقامة للأغراض السياحية في المنشآت الفندقية إذا ارتفع معدل الإصابة في منطقة ما إلى هذا الحد.

اقرأ/ي أيضاً: التطعيم في ألمانيا: رقم قياسي لعدد الجرعات المضادة لكورونا في يوم واحد

اختبارات كورونا إلزامية في المدارس والشركات

وبحسب المسودة، ستكون اختبارات الكشف عن كورونا إلزامية لطلاب المدارس مرتين أسبوعيا. كما تنص التعديلات على إغلاق المدارس في حال ارتفع معدل الإصابات في منطقة ما عن 200 حالة لكل مئة ألف نسمة في غضون ثلاثة أيام متتالية. وبالإضافة إلى تعديل قانون الحماية من العدوى في ألمانيا، مهد مجلس الوزراء أيضاً الطريق لإلزام الشركات في ألمانيا بتقديم عروض اختبارات كورونا لموظفيها. وينص التعديل الخاص بقانون الصحة والسلامة المهنية على أن تقدم الشركات لموظفيها اختبارات مرة واحدة أسبوعيا في المعتاد.
ومن أجل المصادقة عليه والعمل به سيكون من اللازم عرض هذه الخطة على البرلمان الألماني “البوندستاغ”، حيث تريد الحكومة تمريره ضمن اجراء سريع ومن ثم لعرضه واقراره على مجلس الولايات ” البوندسرات”.

المصدر: د ب ا، أ ف ب، Bild

ألمانيا العادات الألمانية الألمان

تعرف على بعض العادات الألمانية.. التي لا تبلى ولا يعفو عليها الزمن

أخبار ألمانيا: محاكمة سوري بتهمة القتل العمد بدافع كراهية المثليين

أخبار ألمانيا: محاكمة سوري بتهمة القتل العمد بدافع كراهية المثليين