in

ألمانيا: بسبب سلالة كورونا البريطانية.. توقف مستشفى في برلين عن استقبال المرضى

ألمانيا: بسبب سلالة كورونا البريطانية.. توقف مستشفى في برلين عن استقبال المرضى
ألمانيا: بسبب سلالة كورونا البريطانية.. توقف مستشفى في برلين عن استقبال المرضى/ Foto: picture alliance/dpa/Sebastian Kahnert

أخبار ألمانيا: توقف مستشفى “فيفانتس” في حيّ راينكندورف في برلين عن استقبال مزيد من المرضى بعد إصابة العديد من العاملين فيه بالنسخة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا. وقد أظهرت الفحوص الدورية إصابة 6 أشخاص من العاملين و14 مريضاً، وفق ما أكده المشفى يوم الأحد 24 يناير/ كانون الثاني. 

وقد أمرت السلطات الصحية السبت بإيقاف استقبال مزيد من المرضى لوقف انتشار من الفيروس حتى إشعار آخر. ويخضع العاملون في المشفى البالغ عددهم 1700 شخص لحجر خاص، بحيث يسمح لهم بالحركة فقط من البيت إلى المشفى ومن المشفى للبيت. والجدير ذكره أن النسخة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا أسهل من سابقتها بالانتقال وأكثر فتكاً.

وفي نفس السياق، أعلنت الحكومة الألمانية أنها تستعد لأية هجمات محتملة على مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وعلى عمليات نقل اللقاح وكذلك على منتجي اللقاحات. وجاء في رد وزارة الداخلية الألمانية على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أنه على الرغم من أنه ليس هناك أية إشارات ملموسة على مثل هذه الهجمات، فإن هناك “تهديداً مجرداً” للمؤسسات المذكورة بسبب “الحضور الإعلامي الكبير وكذلك الديناميكية والعاطفة العالية” للموضوع.
وجاء في خطاب الوزارة أيضاً: “في هذا السياق يجب أيضاً أخذ نشوب احتجاجات من جانب معارضين مناهضين للقاح ومن متشككين في وجود فيروس كورونا من الأساس ومن أصحاب نظرة المؤامرة في مواقع شركات الإنتاج ومراكز التطعيم ومرافق تخزين اللقاحات، بعين الاعتبار أيضاً”.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

تحميل العدد 57 من جريدة أبواب بصيغة PDF

تحميل العدد 57 من جريدة أبواب بصيغة PDF

هل يوجد لقاح فعال ضد السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا؟

هل يوجد لقاح فعال ضد السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا؟