in

لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير

اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا
لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا

لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا: كانت الاختبارات السريعة المجانية في ألمانيا جزءاً مهماً من مكافحة فيروس كورونا. لكن اعتباراً من اليوم 11 تشرين الأول/ أكتوبر، ستتكفل الحكومة الألمانية بدفع تكاليف الاختبار فقط لفئات محددة من السكان.

نظرًا لحقيقة أن جميع سكان ألمانيا لديهم الآن فرصة للتطعيم ضد فيروس كورونا، قررت الحكومة الألمانية إلغاء مجانية اختبارات كورونا. فيما يلي إجابات لأهم الأسئلة المتعلقة بالتغييرات الجديدة بهذا الخصوص.

لمن ستظل الاختبارات مجانية؟

اعتبارًا من اليوم الاثنين 11 تشرين الأول/ أكتوبر، لا يزال بإمكان الأطفال حتى سن الثانية عشرة وثلاثة أشهر إجراء اختبار كورونا مجاناً. الأمر نفسه ينطبق على الأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب صحية، مثل النساء الحوامل. ستكون الاختبارات المجانية متاحة أيضًا للأشخاص في الحجر الصحي، إذا كان الاختبار مطلوباً لإكمال العزل.

اقرأ/ي أيضاً: لقاحات للأطفال دون سن 12 عاماً: موعد توفر لقاح كورونا للأطفال في ألمانيا

الفترة الانتقالية حتى نهاية العام

حتى نهاية 2021، تتوفر الاختبارات المجانية لفيروس كورونا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والنساء الحوامل، وللأمهات المرضعات حتى 10 كانون الأول/ ديسمبر. هذا لأن لجنة التطعيم الدائمة في ألمانيا (STIKO) أصدرت فقط منذ فترة قصيرة توصية تطعيم عامة لهذه المجموعات، لذلك تم منحهم المزيد من الوقت ليتمنوا من تلقي اللقاح.

ما هو الوثائق المطلوبة لإجراء اختبار كورونا مجاناً؟

من أجل الاستمرار في تلقي الاختبارات المجانية، يجب عليك تقديم بطاقة هوية مع صورة إلى مركز الاختبار. في حالة الأطفال، يجب أيضًا إثبات العمر. مطلوب دليل مثل شهادة الطبيب إذا لم يكن بإمكانك تلقي التطعيم لأسباب طبية، وليس من الضروري إعطاء التشخيص. ومع ذلك، يجب أن يكون الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى تفاصيل جهة إصدار الشهادة مدونًا عليها. يمكن استخدام بطاقة الأمومة لإثبات الحمل.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: 3 تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

كم ستكلف اختبارات كورونا في ألمانيا اعتبارًا من 11 تشرين الأول/ أكتوبر؟

تتراوح أسعار اختبارات كورونا السريعة في الصيدليات ومراكز التطعيم من 18 إلى 40 يورو. ولا تخطط وزارة الصحة الألمانية لوضع لوائح محددة في هذا الصدد. ويتوقع الخبراء إغلاق مراكز التطعيم في المستقبل، وقد ترتفع أسعار الاختبارات في الصيدليات بسبب زيادة النفقات.

المصدر: Tagesschau.de

تعليق مهام وحدة خاصة في الجيش الألماني بسبب حوادث يمينية واعتداءات جنسية

تعليق مهام وحدة خاصة في الجيش الألماني بسبب حوادث يمينية واعتداءات جنسية

ألمانيا قيادة حزب ميركل

بعد هزيمته التاريخية في الانتخابات.. حزب ميركل يقرر انتخاب قيادة جديدة