in

تعليق مهام وحدة خاصة في الجيش الألماني بسبب حوادث يمينية واعتداءات جنسية

تعليق مهام وحدة خاصة في الجيش الألماني بسبب حوادث يمينية واعتداءات جنسية
تعليق مهام وحدة خاصة في الجيش الألماني بسبب حوادث يمينية واعتداءات جنسية

أخبار ألمانيا: أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، الجمعة 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تعليق المهام الرسمية لوحدة حرس خاصة تابعة للجيش الألماني ضمن تحقيق حول حوادث لليمين المتطرف واتهامات بالاعتداء الجنسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية “آرني كولاتس” في مؤتمر صحفي في برلين أنه تم تعليق مهام الوحدة الخاصة التابعة الجيش الألماني “حتى إشعار آخر” أثناء التحقيق في هذه المزاعم، مؤكداً أن الوزارة تنتهج سياسة “عدم التسامح”.

وأضاف كولاتس إن التحقيق الداخلي يشمل “عشرات” الجنود. وتتكون وحدة الحرس الخاصة من 1000 عنصر وتشمل مهامها تقديم أوسمة عسكرية والظهور العام مع مستشار البلاد أو الرئيس الألماني خلال زيارات الدولة والمناسبات الرسمية الأخرى. ولم يدل المتحدث باسم الوزارة تفاصيل الحوادث المزعومة.

اقرأ/ي أيضاً: فضائح التطرف اليميني تهز الجيش الألماني: إقالة رئيس استخبارات الجيش من منصبه

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية “أنغريت كرامب كارينباور” قد أعلنت في الشهر الماضي، سعيها إلى “إعادة هيكلة القوات الخاصة في الجيش الألماني وحل بعض الأقسام فيها”، على خلفية حوادث يمينية متطرفة في صفوف الوحدات الخاصة.

اقرأ/ي أيضاً: تقرير: مئات حالات التحرش الجنسي في الجيش الألماني العام الماضي

كما قامت الوزيرة بحل وحدة (كاي إس كاي) وهي القوات العسكرية الخاصة لسلاح الجو الألماني، بعد وقوع حوادث متطرفة داخل الوحدة وفقاً لمجلة دير شبيغل الألمانية.

المصدر: euronews

صد المهاجرين على الحدود بدعم من أموال الاتحاد الأوروبي

“وحدات خاصة” تقوم بصد المهاجرين على الحدود بدعم من أموال الاتحاد الأوروبي

اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا

لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير