in

ألمانيا: اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة: تشديد التدابير الخاصة بغير الملقحين؟

ألمانيا: اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة
ألمانيا: اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة

اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة لمكافحة كورونا في ألمانيا: في الأسبوع المقبل، ستجتمع المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها “أنغيلا ميركل” مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الستة عشر. هل سيتم فرض المزيد من القيود، خاصة على الأشخاص غير الملقحين؟

ألمانيا: اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة لمكافحة كورونا

وفقًا لصحيفة “بيلد”، ستناقش ميركل خلال الاجتماع مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية، كيفية مواجهة العدد المتزايد من إصابات كورونا، ونقص عدد الأسرة الشاغرة في وحدات العناية المركزة، وانخفاض معدل التطعيم، وفرض قيود الجديدة على الأشخاص غير الملقحين. ومن المقرر عقد الاجتماع يوم الأربعاء المقبل 10 تشرين الثاني/ نوفمبر.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع عدد المرضى في العناية المركزة وتحذيرات من موجة كورونا جديدة في ألمانيا

وقال “هندريك فوست”، رئيس وزراء ولاية شمال الراين فستفاليا، إن ارتفاع معدل الإصابات في ألمانيا يتطلب “يقظة وإجراءات حاسمة من قبل جميع الولايات لتطوير استراتيجية التطعيم”.

من جهتها، قالت ميركل، يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، إنه سيتم فرض “قيود صارمة على الأشخاص غير الملقحين”. وتريد ميركل توسيع تطبيق قاعدة “2G” أي (Geimpfte und Genesene). هذا يعني أن الملقحين والمتعافين فقط هم من يمكنهم دخول الأماكن العامة والمشاركة في الفعاليات الاجتماعية والثقافية.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية توسع نطاق تطبيق “قاعدة 2G”

خلال القمة المقبلة لميركل مع زعماء الولايات، ستتم أيضًا مناقشة مشكلة الزيادة الحادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى ألمانيا عبر طريق الهجرة الجديد (بيلاروسيا بولندا). كما سيناقش المجتمعون مشكلة الارتفاع القياسي في أسعار الطاقة.

وفي سياق متصل، سيجتمع وزراء الصحة في الولايات الألمانية في مؤتمر مشترك، اليوم الخميس 4 تشرين الثاني/ نوفمبر. خلال هذا الاجتماع، سيتم مناقشة مواضيع مثل اللقاحات المعززة (الجرعة الثالثة من اللقاح)، وإعادة فتح مراكز التطعيم، والاختبارات الإلزامية في دور المسنين.

المصدر: Bild.de

ألمانيا اغتصاب جماعي لمراهقة ألمانية في هامبورغ

اغتصاب جماعي لمراهقة ألمانية في هامبورغ: 10 من المتورطين من أصول مهاجرة

ألمانيا: الحكم بالسجن المؤبد على أم ألمانية قتلت أطفالها الخمسة

الحكم بالسجن المؤبد على أم ألمانية قتلت أطفالها الخمسة