in

كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية توسع نطاق تطبيق “قاعدة 2G”

ألمانيا: ولاية ألمانية توسع نطاق تطبيق قاعدة 2G
ألمانيا: ولاية ألمانية توسع نطاق تطبيق قاعدة 2G

أخبار ألمانيا: قررت حكومة ولاية هامبورغ الألمانية توسيع نطاق تطبيق “قاعدة 2G” ليشمل قطاعات الخدمات الأخرى وبعض متاجر التجزئة.

اعتبارًا من يوم السبت 23 تشرين الأول/ أكتوبر، ستوسع هامبورغ تطبيق قاعدة 2G لتشمل قطاعات الخدمات الأخرى، مثل صالونات الحلاقة وخبراء التجميل وما إلى ذلك، وتجارة التجزئة.

سيتمكن الأشخاص الملقحون والمتعافون من استخدام خدمات المتاجر التي تقرر تقديم عروض حصرية للعملاء بإدخال قاعدة “2G” دون الحاجة إلى ارتداء الكمامات. ولن يُسمح للأشخاص غير الملقحين بدخول هذه المتاجر حتى لو تمكنوا من إظهار نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير

توسيع نطاق تطبيق “قاعدة 2G” في هامبورغ لتشمل قطاعات خدمات جديدة، سيمنح المالكين الفرصة لاختيار العملاء الذين يرغبون في دخول متاجرهم. اللائحة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ يوم السبت 23 تشرين الأول/ أكتوبر.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: 3 تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

يذكر أن قاعدة 2G دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في هامبورغ منذ 28 آب/ أغسطس. حيث سمحت حكومة الولاية لمنظمي الفعاليات وأصحاب المطاعم باعتماد “قاعدة 2G” (Geimpfte und Genesene، أي الملقحين والمتعافين).

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: الكمامات ستصبح إلزامية في السيارات قريباً

قاعدة 2G في محلات السوبر ماركت في ولاية هيسن

ذكرت صحيفة Frankfurter Rundschau اليومية أن العديد من سلاسل محلات السوبر ماركت الشهيرة مثل Aldi و Lidl و Rewe تفكر في تطبيق “قاعدة 2G” في فروعها في هيسن. يأتي ذلك بعد قرار حكومة الولاية، الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، بإدخال لائحة جديدة تسمح لأصحاب المشاريع والتجار باعتماد “قاعدة 2G” في المتاجر الخاصة بهم.

المصدر: rnd.de

ألمانيا: المحكمة الدستورية تؤيد أحكاماً بحق عدد من المتورطين في جرائم في سوريا

ألمانيا: المحكمة الاتحادية تؤيد أحكاماً بحق عدد من المتورطين في جرائم في سوريا

مارك زوكربيرغ يعتزم تغيير اسم فيسبوك

مارك زوكربيرغ يعتزم تغيير اسم فيسبوك لإنشاء عالم افتراضي جديد!