in

ألمانيا: ميركل تدعو البرلمان إلى إقرار “مكابح الطوارئ” وفرض حظر التجول

ألمانيا: ميركل تدعو البرلمان إلى إقرار "مكابح الطوارئ" وفرض حظر التجول
ألمانيا: ميركل تدعو البرلمان إلى إقرار "مكابح الطوارئ" وفرض حظر التجول

أخبار ألمانيا: دافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن خطط فرض قيود على التجول في إطار مسودة “مكابح الطوارئ” التي تهدف إلى توحيد إجراءات مكافحة كورونا على مستوى ألمانيا.

وقالت ميركل في البرلمان الألماني اليوم الجمعة 15 نيسان/أبريل: “كل يوم أبكر في تطبيق مكابح الطوارئ في جميع أنحاء البلاد هو يوم لصالحنا”، مشيرة إلى أن فرض حظر التجول ليس شيئاً جديداً، ولكن تم وضعه بالفعل كإجراء في قانون الحماية من العدوى المعمول به حالياً، ويُجرى استخدامه بالفعل في العديد من الولايات منذ أشهر.
وأشارت المستشارة إلى دول أخرى مثل البرتغال أو بريطانيا، التي نفذت مثل هذه الإجراءات “في بعض الحالات بشكل أكثر تقييداً بكثير” مما هو مخطط له في ألمانيا، وقالت: “يتعلق الأمر بالزيارات المسائية من مكان إلى آخر، وأيضاً خفض استخدام وسائل النقل العام”.

اقرأ/ي أيضاً: عاجل: الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

وفي الوقت نفسه أوضحت ميركل أن فرض قيود على التجول ليس حلاً سحرياً، بل يمكن تطوير فعالياته بربطه بتدابير أخرى مثل تشديد القيود على الاختلاط، مؤكدة أن مزايا هذه الإجراءات تفوق عيوبها. وذكرت ميركل أن مشروع القانون من شأنه أن يخرج ألمانيا من هذه “المرحلة الرهيبة” من تزايد أعداد الإصابات ومنع زيادة أخرى في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة ومرضى العناية المركزة. وقالت المستشارة : “مكابح الطوارئ هي أداة لمنع الأعباء الوشيكة على نظامنا الصحي. الاختبارات الممنهجة وسيلة لخفض معدل الإصابة وإتاحة إعادة الفتح على نحو مستمر ومستدام. اللقاحات هي مفتاح التغلب على الجائحة”.

“الوضع خطير للغاية”

وأضافت المستشارة: “الوضع خطير للغاية… لا مجال للالتفاف حوله: علينا إبطاء الموجة الثالثة من الجائحة ووقف الزيادة السريعة في الإصابات… من أجل تحقيق ذلك في النهاية، يجب علينا الربط بين نقاط القوة في الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات والمحليات بشكل أفضل من ذي قبل”. كما حذرت ميركل من إثقال كاهل النظام الصحي في ألمانيا. وقالت: “يجب ألا نتخلى عن الأطباء وأطقم التمريض. هم وحدهم لا يستطيعون الفوز في المعركة ضد الفيروس في هذه الموجة الثالثة، حتى مع أفضل التقنيات الطبية وأكثر الجهود تضحية”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: رئيس معهد RKI الألماني: الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مأساوي!

هذا ويناقش البرلمان الألماني لأول مرة اليوم مسودة ما تعرف باسم “مكابح الطوارئ” التي توحد إجراءات مكافحة كورونا على مستوى ألمانيا، والتي تدعو ميركل إلى تطبيقها وأقرها مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي. وتنص المسودة على تشديد اللوائح الخاصة بمكافحة الجائحة حال تجاوز معدل الإصابة في منطقة أو مدينة ما 100 إصابة لكل 100 ألف نسمة في غضون 7 أيام. كما تنص المسودة على فرض قيود على التجوال اعتباراً من الساعة التاسعة مساء و حتى الساعات الخامسة صباحاً، للحيلولة دون التقاء الأشخاص في أمكان مغلقة وانتقال العدوى.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

أخبار ألمانيا: المحكمة الدستورية العليا تلغي سقف أسعار الإيجارات المعتمد في برلين

أخبار ألمانيا: المحكمة الدستورية العليا تلغي سقف أسعار الإيجارات المعتمد في برلين

أخبار ألمانيا: بدء تطعيم العمال في الشركات الألمانية بلقاح كورونا

أخبار ألمانيا: بدء تطعيم العمال في الشركات الألمانية بلقاح كورونا