in

ألمانيا: ميركل تتحدث عن إجراءات إضافية لكسر الموجة الثالثة من انتشار كورونا

ألمانيا: ميركل تتحدث عن الإجراءات الإضافية لكسر الموجة الثالثة من انتشار كورونا
ألمانيا: ميركل تتحدث عن الإجراءات الإضافية لكسر الموجة الثالثة من انتشار كورونا

أخبار ألمانيا: قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الأحد 28 آذار/مارس، في ظهور نادر في برنامج “آنا فيل Anne Will” الحواري الذي تبثه القناة الأولى الألمانية (ARD): “لدينا مكابح الطوارئ الخاصة بنا… لسوء الحظ لا يتم احترامها في كل مكان. آمل أن يكون هناك بعض التفكير في هذا الأمر”.

وشددت ميركل على أنه إذا لم تبدأ الولايات في تنفيذ الإجراءات بالجدية المناسبة في “المستقبل المنظور للغاية”، فسيتعين عليها التفكير في الخطوات التي يمكن اتخاذها على مستوى البلاد. وذكرت المستشارة ميركل أن أحد الخيارات سيكون تعديل قانون الحماية من العدوى لينص على ما ينبغي أن يحدث في ظل سيناريوهات محددة، مضيفة أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات ملزمة باحتواء العدوى. وأضافت أنها غير مقتنعة بأن الإجراءات التي جرى اتخاذها حتى الآن كافية لكسر الموجة الثالثة من جائحة كورونا.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل تتراجع عن قرارها: “لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي”

وتساءلت ميركل قائلة: “ما هي الإجراءات الإضافية التي نحتاجها؟” وردت على تساؤلها بالقول: “نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد. لدينا احتمالات فرض قيود على الخروج (حظر تجول)، والمزيد من القيود على الاختلاط، والمزيد من (الالتزام) بوضع الكمامات… فضلاً عن إستراتيجيات للفحص في جميع الأماكن: مرتان أسبوعياً في المدارس ويشمل كل (قطاعات) الاقتصاد”.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تتجه نحو إعادة إغلاق المدارس

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان قد شدد في تصرييحات يوم السبت على ضرورة اللجوء إلى إغلاق صارم لفترة تتراوح ما بين عشرة إلى 14 يوما لكسر الموجة الثالثة من كورونا.
ويوم الأحد، ارتفع معدل الإصابة بالفيروس لكل 100 ألف إلى 130 من 104 قبل أسبوع. وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية الأحد أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 17176 إلى مليونين و772401 حالة. وأظهرت الحصيلة أن عدد الوفيات ارتفع إلى 75870 بعد تسجيل 90 وفاة.

المصدر: رويترز

تصادم قطارين في مصر

تصادم قطارين في مصر: عشرات الضحايا وهيئة السكك تتحدث عن “عبث” بالمكابح

مؤتمر المانحين في بروكسل: ألمانيا تعتزم تقديم مليار يورو لدعم السوريين

مؤتمر المانحين في بروكسل: ألمانيا تعتزم تقديم مليار يورو لدعم السوريين