in

ألمانيا: كبير موظفي ميركل يقترح فرض قيود على غير الملقحين في ألمانيا

غير الملقحين في ألمانيا

أخبار ألمانيا: في ظل التخوف من موجة وبائية جديدة بسبب سلالة “دلتا” المتحورة من كورونا، يدور الجدل في ألمانيا حول كيفية إقناع أولئك الذين يترددون في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، دون إلزامهم به.

واقترحت عدة أصوات، بما في ذلك هيلغه براون، كبير موظفي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مؤخراً فرض قيود على غير الملقحين في حال ارتفع عدد الإصابات الجديدة. تثير مثل هذه التدابير الجدل في ألمانيا، البلد المتمسك بالحريات الفردية وحيث معظم اللقاحات ليست إلزامية ولكن يُنصح بها بشدة.

وأكدت الحكومة هذا الأسبوع مجدداً أنها لا تنوي جعل اللقاح إلزامياً، ولو جزئياً، كما حصل في فرنسا بالنسبة للمعالجين الطبيين. وكانت ميركل قد راهنت في منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي على “إرادة” السكان وعدم إلزامية التطعيم.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تحذر من “ارتفاع متسارع” في عدد إصابات كورونا في ألمانيا

وكان وزير الصحة الألماني “ينس شبان” أعلن، اليوم الأربعاء 28 يوليو/ تموز، أن أكثر من نصف سكان ألمانيا حصلوا على التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا. وذكر شبان في تغريدة “يتمتع أكثر من واحد من كل اثنين من الألمان (50,2%، أي 41,8 مليون) بتحصين كامل، وقد تم تطعيم 61,1% (50,85 مليون) من المواطنين بجرعة واحدة على الأقل”. وأضاف “كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم الآن، سيكون الخريف والشتاء أكثر أماناً!”.

اقرأ/ي أيضاً: قواعد الدخول إلى ألمانيا: خطط لتشديد القيود على الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا

واتبعت ألمانيا حتى الآن سياسة حذرة للغاية في إدارة الوباء، محافظة على العديد من القيود بشكل دائم. وتم رفع العديد من هذه القيود الآن، ولكن يتعين على الراغبين بالذهاب إلى السينما أو إلى مطاعم معينة إثبات أنهم محصنون، عبر اللقاح أو الشفاء من الوباء، فيما يجب على أولئك الذين لم يتلقوا اللقاح إبراز اختبار نتيجته سلبية.

المصدر: د.ب.ا، رويترز، ا.ف.ب

أكثر من نصف سكان ألمانيا حصلوا على التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا

أكثر من نصف سكان ألمانيا حصلوا على التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا

انفجار ألمانيا ليفركوزن مجمع الكيماويات

انفجار ألمانيا: ارتفاع حصيلة الضحايا والبحث عن المفقودين مستمر