in

انفجار ألمانيا: ارتفاع حصيلة الضحايا والبحث عن المفقودين مستمر

انفجار ألمانيا ليفركوزن مجمع الكيماويات

أخبار ألمانيا: ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء 27 تموز/ يوليو في مجمع للكيماويات في مدينة ليفركوزن الألمانية، إلى قتيلين على الأقل وأكثر من 31 مصاباً. في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن 5 أشخاص مفقودين.

وقالت إدارة الإطفاء إن البحث عن الأشخاص الخمسة المفقودين قد يستغرق وقتاً أطول. وقال رئيس فريق إطفاء ليفركوزن، هيرمان غريفن، في مقابلة مع محطة “WDR2” صباح الأربعاء 28 تموز/ يوليو: “جرى البحث عنهم طوال الليل وسيستمر ذلك اليوم خلال النهار.. سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يكون هناك وضوح نهائي”. وأضاف غريفن أن حوالي 360 شخصاً من خدمات الطوارئ شاركوا في عمليات الإنقاذ بعد الانفجار والحريق الناجم عنه.

من جهته قال مدير المصنع “لارس فريدريش” في بيان:” لا يزال البحث عن المفقودين يسير على قدم وساق، وللأسف فقد بدا أن الأمل تلاشى في العثور عليهم أحياء”. ولاتزال أسباب الانفجار العنيف مجهولة. وقالت الشرطة في ليفركوزن إن الأعمال في منطقة الخطر لا تزال جارية مشيرة إلى أنه لن يمكن للفنيين المتخصصين في الحرائق التابعين للشرطة الاتحادية البدء في التحقيقات إلا بعد انتهاء هذه الأعمال.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: انفجار ضخم في ليفركوزن والسلطات تطلب من السكان عدم مغادرة المباني

وبعد وقوع الانفجار، اندلعت النيران في الصباح في خزان يحتوي على مذيبات واستمرت كذلك على مدار ساعات قبل أن يتم السيطرة على الحريق بعد إخماده على نطاق واسع. وأوضحت سلطات المدينة أن أعمال الإطفاء كان لابد من أن تنتظر حتى يتم فصل خط كهرباء عن الشبكة. وقد حذرت الشرطة في مدينة دورتموند الواقعة على مسافة نحو 60 كيلومتراً من مكان الحادث من انبعاث روائح كريهة محتملة.

مجمع “تشيمبارك”.. أحد أكبر المجمعات الكيميائية في أوروبا

ووفقاً للبيانات، وقع الانفجار حوالي الساعة 9:40 صباحاً (بتوقيت ألمانيا) في مستودع صهاريج خاص بمركز التخلص من النفايات “بوريش”، ثم اندلع حريق في المستودع. وهرعت قوات الإنقاذ وسيارات قياس جودة الهواء إلى مكان الحادث.

وتصاعد الدخان فوق “مجمع تشيمبارك” الذي وقع فيه الانفجار والذي تديره شركة “كورينتا”. وأصدرت السلطات تحذيراً من “خطر شديد”، وحثت سكان المدينة المطلة على نهر الراين على إغلاق النوافذ والأبواب. وفي الوقت نفسه، طلبت الشرطة من المواطنين تجنب المنطقة على نطاق واسع وإبقاء الشوارع خالية أمام خدمات الطوارئ. وكانت الشرطة أغلقت بالكامل الطرق السريعة في المنطقة المجاورة مباشرة لطريق كولونيا الدائري المزدحم.

ومجمع “تشيمبارك” في ليفركوزن هو أحد أكبر المجمعات الكيميائية في أوروبا، وتبلغ مساحته نحو 11 كيلومتراً مربعاً. ويضم أكثر من 70 شركة، بينها شركات “باير” و”لينده” و”كوفيسترو” التي تعد من عمالقة الصناعات الكيميائية في ألمانيا. ويعمل في المجمع الكيميائي حوالي 48 ألف موظف.

المصدر: د ب أ

غير الملقحين في ألمانيا

ألمانيا: كبير موظفي ميركل يقترح فرض قيود على غير الملقحين في ألمانيا

اتهامات إلى طبيب سوري في ألمانيا

ألمانيا: الادعاء الألماني يوجه اتهامات إلى طبيب سوري بارتكاب جرائم قتل وتعذيب