in

ألمانيا: ميركل تحذر من “ارتفاع متسارع” في عدد إصابات كورونا في ألمانيا

ارتفاع إصابات كورونا ألمانيا

أخبار ألمانيا: حذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن “ارتفاع متسارع” في عدد الإصابات بفيروس كورونا، معتبرةً أن “هذه السرعة مقلقة”. وأضافت “علينا أن نفترض أنه سيكون لدينا ضعف” عدد الإصابات الجديدة “في أقل من أسبوعين”. وتابعت “كل عملية تلقيح… هي خطوة صغيرة نحو العودة إلى حياة طبيعية”.

ومنذ منتصف تموز/ يوليو، بدأ عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالارتفاع مجدداً في ألمانيا. وسجلت البلاد، الجمعة 23 يوليو/ تموز، 2089 إصابة جديدة في 24 ساعة وفق أرقام معهد روبرت كوخ للصحة العامة. وتظهر الإصابات الجديدة بشكل متكرر في مجموعة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عامًا.

معهد روبرت كوخ يحذر من موجة الخريف من العدوى بفيروس كورونا

حذر معهد روبرت كوخ من موجة الخريف من كورونا. وبحسب المعهد، فإن الزيادة في عدد الحالات في الأسابيع الأخيرة أثرت بشكل رئيسي على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عامًا. في حين أن القيم في الفئات العمرية 60 وما فوق قد تغيرت بشكل طفيف وظلت عند مستوى منخفض للغاية في الأسابيع القليلة الماضية (أقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة في سبعة أيام).

اقرأ/ي أيضاً: ميركل تتحدث عن إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا

وسجل المعهد ازدياد كبير في إصابات كورونا بين الشباب. وسجلت أعلى نسبة في الأسبوع الماضي بين المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً. في هذا العمر، يعد المرض الشديد بسبب فيروس كورونا نادرًا نسبيًا، وفقاً لمحطة ARD.

في ألمانيا، تعد معدلات التطعيم لمن هم دون سن الستين أقل بكثير من معدلات التطعيم لكبار السن. وتؤكد المحطة أن “لجنة التطعيم لم تصدر بعد توصية تطعيم للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا”. وذكر معهد روبرت كوخ أن حوالي 60 في المائة من سكان ألمانيا تم تطعيمهم حتى الآن ضد فيروس كورونا (أخذ هؤلاء الأشخاص جرعة واحدة على الأقل)، و 48 بالمائة حصلوا على التطعيم الكامل. وفقًا للمعهد، فإن ما يسمى بتتحقق مناعة القطيع يحتاج نسبة تطعيم تزيد عن 80 بالمائة من تعداد السكان.

المصدر: أ ف ب

تغطية فيضانات ألمانيا

محطة ألمانية تُقيل إحدى مراسلاتها بسبب تصرف مشين خلال تغطية فيضانات ألمانيا

مواد إباحية لأطفال ألمانيا

ألمانيا: تحقيقات مع مئات المتهمين بترويج مواد إباحية لأطفال في مجموعات دردشة