in

ألمانيا: جواز سفر كوفيد الرقمي أصبح متاحاً الآن أيضاً للمتعافين من كورونا

تطبيق جواز سفر كوفيد ألمانيا

أخبار ألمانيا: أصبح جواز سفر كوفيد الرقمي متاحاً أيضاً للأشخاص المتعافين من فيروس كورونا والذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح.

وفقًا لموقع tagesschau.de الألماني، يمكن الآن للأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا ثم تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، الحصول على جواز سفر كوفيد الرقمي، الذي يسهل السفر داخل ألمانيا وخارجها ويمنح حامليه عدة امتيازات أخرى.

اعتبارًا من يوم الجمعة 9 تموز/ يوليو، يمكن للأشخاص المعنيين الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR-Code) مجاناً من الصيدلية. وهذا الرمز مطلوب لإنشاء شهادة التطعيم الرقمية في تطبيق الهاتف الذكي. المستندات التي يجب تقديمها في الصيدلية للحصول على الرمز هي: بطاقة هوية، ونتيجة اختبار (PCR) إيجابية، وإثبات الحصول على جرعة واحدة من اللقاح.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

يمكن لمن تعافى من فيروس كورونا وليس لديه نتيجة اختبار (PCR) إبلاغ المختبر الذي تم إجراء الاختبار فيه للحصول على نسخة من نتيجة الاختبار. كما يمكن الحصول على شهادة التطعيم الورقية من مركز التطعيم أو عيادة الطبيب حيث تم تلقي لقاح كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تطبيق التحذير من كورونا.. خدمة تقدمها الحكومة الألمانية لتتبع سلاسل العدوى

وفقًا لرئيس نقابة الصيادلة الألمان، توماس ديتريش، هناك حوالي 3.7 شخص في جميع أنحاء ألمانيا تعافوا بعد الإصابة بالفيروس وتم تطعيمهم. قال ديتريش: “يمكن أن تساعدك شهادة التطعيم الرقمية على الاستمتاع بالصيف والعطلة بسهولة أكبر”.

تطبيقات الهواتف الذكية في ألمانيا حيث يمكنك تنزيل شهادة التطعيم الرقمية

يمكن حفظ شهادة التطعيم الرقمية في تطبيق CovPass المطور خصيصًا لهذه الغاية، أو في تطبيق Corona Warning (الإصدار 2.3). كلاهما صادر عن معهد روبرت كوخ الألماني. يمكن أيضاً تخزين شهادة التطعيم الرقمية في تطبيق Luca.

يمكن تنزيل تطبيق CovPass مجانًا لأجهزة الآيفون من متجر Apple App Store. ولهواتف الأندرويد من متجر Google Play. ولهواتف هواوي الذكية من متجر Huawei AppGallery. تتطلب أجهزة ابل نظام التشغيل iOS 12 (أو أحدث)، ويجب أن تحتوي أجهزة اندرويد على نظام اندرويد 6 على الأقل.

المصدر: tagesschau.de

ألمانيا: اعتقال المئات ومصادرة أطنان من المخدرات بعد اختراق محادثات مشفرة

ألمانيا: اعتقال المئات ومصادرة أطنان من المخدرات بعد اختراق محادثات مشفرة

خوفاً من دلالته العنصرية.. برلين وميونيخ تحذفان مصطلح "Schwarzfahren"

خوفاً من دلالته العنصرية.. برلين وميونيخ تحذفان مصطلح “Schwarzfahren”