in

ألمانيا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا!

ألمانيا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا
ألمانيا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: أعلنت وزارة الصحة الفيدرالية في ألمانيا بعد ظهر اليوم الاثنين 15 آذار/ مارس تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، وذلك وفقًا لموقع Tagesschau.de. وذكر الموقع الألماني أن حكومة ميركل كانت أبلغت قبل أيام أنها لا ترى ضرورة للتخلي عن هذا اللقاح. لكن في الأيام الأخيرة، تم تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا البريطاني السويدي من قبل العديد من البلدان بسبب الإبلاغ عن الوفيات الناجمة عن جلطات دموية لدى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح.

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان، في تصريحات نشرتها الوزارة على تويتر: “قرار اليوم هو مجرد إجراء احترازي”. وأضاف: “من أجل الحفاظ على الثقة في اللقاح، علينا أن نمنح خبراءنا في ألمانيا والاتحاد الأوروبي الوقت للتحقق من الحالات الأخيرة”. وعبر الوزير عن أمله في أن تتوصل وكالة الأدوية الأوروبية إلى قرار بشأن استخدام لقاح أسترازينيكا، مشيراً إلى أنهم ينتظرون توصيات الوكالة.
وبالإضافة إلى ألمانيا تم تعليق التطعيم باستخدام لقاح أسترازينيكا من قبل دول أخرى، منها فرنسا وإيطاليا وهولندا وإيرلندا والدنمارك والنرويج وأيسلندا وبلغاريا.
اقرأ/ي أيضاً: لقاح جديد بمزايا مختلفة لمحاربة كورونا وحماية الأرواح في دول الاتحاد الأوروبي

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إنه لا يوجد أي دليل حتى الآن يشير إلى أن حالات الجلطات دموية لدى من تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا مرتبطة بهذا اللقاح.
وأثار استخدام لقاح أسترازينيكا الجدل في ألمانيا لأكثر من شهر حتى الآن. ففي شهر فبراير/ شباط الماضي، سحبت بعض المستشفيات الألمانية اللقاح بعد تقارير جماعية عن حدوث مضاعفات، خاصة أعراض مقاومة الإنفلونزا، التي ظهرت لدى المتخصصين في الرعاية الصحية الذين تلقوا اللقاح.

المصدر: Tagesschau.de، Reuters، PolskiObserwator.de

أخبار ألمانيا: هزيمة محرجة لحزب المستشارة ميركل في انتخابات ولايتين رئيسيتين

أخبار ألمانيا: هزيمة محرجة لحزب المستشارة ميركل في انتخابات ولايتين رئيسيتين

ألمانيا: بعد الهزيمة الكارثية.. رئيس حزب ميركل: "علينا أن نكافح" للفوز بالمستشارية

ألمانيا: بعد الهزيمة الكارثية.. رئيس حزب ميركل: “علينا أن نكافح” للفوز بالمستشارية