in

ألمانيا: تطعيم الأطفال ضد كورونا وجرعة ثالثة للمسنين والفئات الأكثر عرضة للخطر

تطعيم الأطفال ضد كورونا ألمانيا

أخبار ألمانيا: تعتزم ألمانيا بدء تطعيم المسنين والفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعات إضافية معززة من لقاحات كوفيد اعتباراً من 1 أيلول /سبتمبر، بحسب ما أظهرت مسودة وثيقة اطلعت عليها وكالة فرانس برس الأحد 1 آب/ أغسطس، مع تزايد المخاوف بشأن المتحورة دلتا.

وتوصي الخطة أيضاً بحسب الوثيقة، بتشجيع تطعيم الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً) ضد فيروس كورونا. ومن المتوقع أن يضع وزير الصحة “ينس شبان” ووزراء الصحة في الولايات الألمانية الـ16، اللمسات الأخيرة على الخطط التي أعدها مسؤولون في الوزارة في اجتماع الاثنين.

ووفقاً للوثيقة، سترسل فرق التطعيم المتنقلة إلى دور الرعاية لتقديم جرعة ثالثة معززة من لقاحي موديرنا وفايزر بغض النظر عن اللقاح الذي حصل عليه نزلاؤها في الأصل. وسيتمكن الأطباء أيضاً من إعطاء الجرعة الثالثة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: 100 ألف جرعة من لقاح كورونا قد ينتهي بها الأمر في القمامة

ويبرر النص الخطوة عبر الإشارة إلى دراسات جرت مؤخراً وأظهرت أن الوقاية من الإصابة تتراجع مع مرور الوقت، ما يعرّض الفئات الأضعف للخطر مجدداً.

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا

وهناك مخاوف من حدوث تباطؤ في معدل التطعيم في ألمانيا، حيث تم تلقيح ما يزيد قليلاً على 52 في المئة من السكان بالكامل. وفي محاولة لتلقيح مزيد من الشباب، يسعى وزراء الصحة إلى فتح جميع مراكز التطعيم في البلاد لتلقيح الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما) ضد فيروس كورونا. وينص مشروع القرار على أن المدارس والجامعات يجب أن تقدم الجرعات أيضاً.

وخيبت لجنة اللقاح الألمانية آمال كثيرين قبل شهرين عندما أوصت رسمياً بتلقيح الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً فقط إذا كان لديهم حالات مرضية، أو كانوا يعيشون مع أشخاص معرضين لخطر كبير من الفيروس.

وبحسب مسودة الوثيقة الجديدة، فإن تطعيم الأطفال والمراهقين يمكن أن “يساهم بشكل كبير في عودة آمنة إلى الصفوف الدراسية بعد العطلة الصيفية”.

المصدر: أ ف ب

ألمانيا: وفاة رجل واعتقال مئات المتظاهرين ضد تدابير كورونا في برلين

ألمانيا: وفاة رجل واعتقال مئات المتظاهرين ضد تدابير كورونا في برلين

ألمانيا: لا مزيد من اختبارات كورونا السريعة المجانية

ألمانيا: لا مزيد من اختبارات كورونا السريعة المجانية