in

ألمانيا: 100 ألف جرعة من لقاح كورونا قد ينتهي بها الأمر في القمامة

جرعة من لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: قد ينتهي الأمر، بحوالي 100 ألف جرعة من لقاح شركة أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، في القمامة في برلين. والسبب هو أن انتهاء صلاحيتها في غضون أيام قليلة.

مسؤولو الصحة في برلين غاضبون: قد يتم التخلص مما يقرب من 100 ألف جرعة من لقاح كورونا بسبب تاريخ انتهاء الصلاحية. وفي تصريحات لصحيفة “بيلد“، قال “فلوريان كلوكيرت” من حزب “FDP”: “لا أفهم لماذا لم يكن من الممكن تنظيم حملة تطعيم كبيرة واحدة واستخدام هذه الجرعات على الفور، بدلاً من التخلص منهم”.

وترى “كاثرينا بيروث مانيلي” من حزب الخضر أنه يجب إنشاء مراكز تطعيم متنقلة في الأماكن التي يمر بها الناس منذ الصباح الباكر، مثل مراكز التسوق. كما يؤكد “توماس إيزنبرغ” من الحزب الديمقراطي الاشتراكي أنه “إذا انتهت صلاحية اللقاحات، فسيكون ذلك غير أخلاقي للغاية. يجب أن تعمل وزارة الصحة الفيدرالية مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى لإيجاد حل لهذه المشكلة على الفور”.

اقرأ/ي أيضاً: منظمة الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات كورونا التي تنتجها شركات مختلفة

وتشرح “دويرثي أرنولد” المتحدثة باسم نقابة الأطباء: “نظرًا لتغير توصيات التطعيم، تُترك جرعات لقاح شركة أسترازينيكا بشكل متزايد في ثلاجات العيادات.. لم تتلق جمعية الأطباء في برلين أي معلومات من الشركة المصنعة حول أي عملية استرداد للجرعات الموجودة”.

من جهته دعا وزير الصحة في ولاية برلين “ديليك كالايشي” من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الحكومة الفيدرالية إلى توفير اللقاحات للدول الأخرى المحتاجة.

الفيضانات في ألمانيا الطرق

الفيضانات في ألمانيا: الوضع على الطرق السريعة بعد الكارثة

ألمانيا: تزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المتضررة من الفيضانات

ألمانيا: تزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المتضررة من الفيضانات