in

ألمانيا: أنباء كاذبة عن كورونا وخدمات الطوارئ تنتشر في مناطق الفيضانات

الطوارئ في مناطق الفيضانات ألمانيا

أخبار ألمانيا: يستغل المشككون في فيروس كورونا والنازيون الجدد والمتطرفون اليمينيون الكارثة في منطقة الفيضانات من خلال نشر أخبار كاذبة وتحذير السكان، بما في ذلك ضد “اللقاحات السامة”. هذا يعيق العمل الشاق لعمال خدمات الطوارئ والإنقاذ في مناطق الفيضانات.

لعدة أيام، يجب على سلطات ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات الإنقاذ في مناطق الكارثة، تصحيح الأخبار المزيفة التي يتم نشرها عن قصد. أصدرت شرطة مدينة “كوبلنز” تحذيراً خاصاً عبر تويتر يوم الثلاثاء. في مناطق الفيضانات، ظهرت سيارات مزودة بأنظمة صوت (تشبه سيارات الشرطة الرسمية)، تنشر معلومات غير صحيحة تتعلق، من بين أمور أخرى، النقص المزعوم أو الحد من دوريات الشرطة والطوارئ في المناطق المتضررة. وكتبت الشرطة على حسابها على تويتر ردًا على الأخبار الكاذبة: “نحن هناك طوال الوقت”.

اقرأ/ي أيضاً: الفيضانات في ألمانيا: الوضع الحالي على الطرق المحلية والطرق السريعة

استغلال الكارثة لنشر معلومات مضللة

ما يسمى بالمشككون في فيروس كورونا والنازيون الجدد الذين رأوا الكارثة فرصة جيدة لنشر وجهات نظرهم. في بلدة Bad Neuenahr-Ahrweiler، وهي بلدة تضررت بشكل خاص من الفيضانات، أعلنوا عن مدرسة ابتدائية متداعية نهاية الأسبوع الماضي “كمركز تحكم”. وبثوا تقارير حية من المدرسة عبر الرسائل الفورية، يخبرون فيها أن المدرسة “مشغولة” وأنه سيتم إنشاء “مركز قيادة” في المدرسة لتنسيق جهود الإغاثة، كما جاء في صحيفة “تاجشبيجل”. صرحت السلطات البلدية في “أرويلر” بأنها لم توافق على استخدام المدرسة وتنصح بشدة بعدم السفر إلى موقع الكارثة بمفردك، لأن مثل هذه الأنشطة قد تعيق عمليات الإنقاذ الرسمية، وفقاً لموقع “t-online“.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الموافقة على مساعدات حكومية طارئة لضحايا الفيضانات

هذا التحذير لم يتبعه، في جملة أمور، المتطرفون اليمينيون نيكولاي نيرلينج (طردوا من المدرسة في برلين بسبب إنكار الهولوكوست) أو رضا “ب.” موجودون في ولاية راينلاند بالاتينات ويشاركون التسجيلات على صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. صباح الثلاثاء، تواجدت في مناطق الفيضانات حافلة تقل عشرات الركاب – من أنصار ما يسمى “نظريات المؤامرة”، وغالبًا ما تشارك في مظاهرات مماثلة في ألمانيا.

هجوم على سيارة التلقيح

علق متحدث باسم وزارة الداخلية في راينلاند بالاتينات في تصريح لـمحطة “SWR” أن “النمط المعروف والشائع” للمتطرفين اليمينيين هو استخدام أوضاع الأزمات الحادة بالتظاهر بأنهم “حراس في الموقع”. وأكد المتحدث أن “وراء هذه الأنشطة الدافع لبناء هياكل موازية للمساعدات العامة ونزع الشرعية عن مساعدة خدمات الطوارئ الرسمية”. وأضاف: راينلاند بالاتينات لن تترك السكان بمفردهم.

وهاجم المشككون في فيروس كورونا سيارة التلقيح المتنقلة التي يتم استخدامها في منطقة “أرويلر” بعد تدمير البنية التحتية الطبية، محذرين من “الحقن الخطيرة والقاتلة”، وفقاً لصحيفة “تاجشبيجل”. وذك موقع “t-online” أن طبيب الأنف والأذن والحنجرة “بودو شيفمان” من سينسهايم، أحد أهم الشخصيات في حركة “التفكير البديل” ، قال في فيديو تم بثه إنه “سعيد” بالفيضانات، لأنه بفضل ذلك “الناس يعيدون اكتشاف إنسانيتهم”.

المصدر: t-online.de

محاكمة ميركل أمام المحكمة الدستورية

ألمانيا: بدء محاكمة ميركل أمام المحكمة الدستورية العليا في البلاد

ألمانيا التطعيم ضد كورونا

ألمانيا: سلاسل البيع بالتجزئة الكبرى تحث المواطنين على التطعيم ضد كورونا