in

ألمانيا: الموافقة على مساعدات حكومية طارئة لضحايا الفيضانات

ألمانيا: الموافقة على مساعدات حكومية طارئة لضحايا الفيضانات

أخبار ألمانيا: بعد أسبوع من بدء أزمة الفيضانات في ألمانيا، وافقت الحكومة الألمانية الأربعاء 21 يوليو/تموز، على حزمة مساعدات طارئة وذلك بهدف إصلاح الأضرار الأشد التي لحقت بالمباني والبنية التحتية البلدية وتلبية الاحتياجات الطارئة الخاصة لضحايا الفيضانات. وتضررت ولايتا شمال الراين وستفاليا وراينلاند بفالس غربي البلاد بشكل خاص من الكارثة.

وأعطى الائتلاف الحكومي في ألمانيا الضوء الأخضر لمساعدات فورية لضحايا الفيضانات بقيمة 400 مليون يورو (470 مليون دولار). وسيأتي نصف هذا المبلغ من الحكومة الفدرالية، والباقي من الولايات البالغ عددها 16، حسبما أعلن وزير المال أولاف شولتز. وقال شولتز للصحافيين في برلين “سنحرص على أن تستمر الحياة”. وأضاف أن الأشهر المقبلة ستجلب “برنامج إعادة إعمال بالمليارات لتنظيف الدمار واستعادة بنى تحتية” من بينها طرق وجسور وسكك حديد، مؤكدا “سنعيد البناء، سنعيد بناء الانشطة التجارية والمصانع والمباني”.

صندوق لإعادة الإعمار وآخر للتعافي

ومن المقرر أيضاً إنشاء صندوق لإعادة الإعمار وآخر للتعافي. ولن يُتخذ قرار بشأن مبلغ هذا الصندوق، إلا عندما يتم تحديد مدى الضرر بقدر أكبر من الدقة في الأسابيع المقبلة.

اقرأ/ي أيضاً: الفيضانات في ألمانيا: الوضع على الطرق السريعة بعد الكارثة

كما تتضمن الخطة أيضاً إعفاء الولايات من تسديد قيمة عمليات الانقاذ التي أجرتها الوكالات الاتحادية خلال الأيام الأخيرة للحكومة الاتحادية. ومن المقرر تخصيص أموال من الاتحاد الأوروبي أيضاً لصالح جهود التعافي من كارثة الفيضانات.

ميركل تتعهد بمساعدات مالية عاجلة

وتعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لسكان المناطق التي تضررت من الفيضانات بتقديم مساعدات مالية عاجلة لهم وتوزيعها بسرعة، بعيداً عن البيروقراطية. وخلال زيارة قامت بها أمس الثلاثاء لمدينة “باد مونسترايفيل” التي تضررت بشدة من الفيضانات في ولاية شمال الراين ويستفاليا، قالت ميركل: “سوف نفعل كل ما في وسعنا سوياً لضمان وصول الأموال سريعاً إلى الأشخاص الذين لا يمتلكون في كثير من الأحيان سوى ما يرتدونه”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المتضررة من الفيضانات

وتوجهت ميركل إلى “باد مونسترايفيل” بصحبة “أرمين لاشيت” رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا وخليفتها المحتمل في منصب المستشارية بعد الانتخابات المقررة في أيلول/سبتمبر المقبل. وأضافت ميركل أن “الاستمارات لابد أن تكون بسيطة ومباشرة للغاية، وينبغي أن تكون معدة خلال هذا الأسبوع، حتى يمكن البدء في توزيع المخصصات المالية سريعاً”.

حصيلة ضحايا الفيضانات في ألمانيا

وبعد مرور قرابة أسبوع على حدوث الفيضانات، بلغة حصيلة القتلى 122 شخص ومازال 170 شخصاًً في عداد المفقودين في مدينة أهرفايلر، حيث فاضت مياه نهر أهر على ضفافه جراء الأمطار الغزيرة وغمرت مناطق سكنية بأكملها. وذكرت الشرطة أن عدد المصابين بلغ 763 شخصاً.

وقال توماس لينرتس رئيس فريق إدارة الكوارث في ولاية شمال الراين ويستفاليا إن ما يقدر بـ 40 ألف شخص تضرروا من الفيضانات، مضيفاً أنه “عدد كبير للغاية في منطقة شاسعة للغاية”. وبلغت حصيلة القتلى 48 شخصاً، ومازال 16 آخرين في عداد المفقودين في مختلف أنحاء الولاية. 

المصدر: د ب أ

الطقس في ألمانيا: تحذير من عواصف عنيفة وخطر الفيضانات مجدداً نهاية هذا الأسبوع

الطقس في ألمانيا: تحذير من عواصف عنيفة وخطر الفيضانات نهاية هذا الأسبوع

ألمانيا: أمازون تحذر من هذا النوع الشائع من الكمامات

ألمانيا: أمازون تحذر من هذا النوع الشائع من الكمامات