in

ألمانيا: تزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المتضررة من الفيضانات

ألمانيا: تزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المتضررة من الفيضانات

أخبار ألمانيا: تقوم الفرق المختصة بإزالة آثار الكارثة في المناطق المتضررة من الفيضانات في ألمانيا. وتشعر السلطات بالقلق إزاء التهديدات الصحية المحتملة من الفيضانات المدمرة. هناك قلق متزايد بشأن انتشار فيروس كورونا في هذه المناطق.

في الوقت الحالي، يلتقي الكثير من الناس في مساحة صغيرة جدًا للتعامل مع الأزمة معًا. قال “ديفيد فريتشل” من مقر الحكومة في ولاية راينلاند بالاتينات لشبكة (RND) الإعلامية الألمانية يوم الثلاثاء: “يجب أن نكون حذرين من أن لا تتحول مناطق الفيضانات إلى بؤر انتشار جديدة لفيروس كورونا”.

ونتيجة لذلك، تستعد وزارة الصحة في الولاية، بالتشاور مع سلطات المناطق المنكوبة، لحملة تطعيم في المناطق المتضررة من الفيضانات، بحسب فريتشل. تم بالفعل تطعيم العديد من عمال الطوارئ بشكل كامل.

اقرأ/ي أيضاً: الفيضانات في ألمانيا: الوضع على الطرق السريعة بعد الكارثة

كما تحذر وزارة الصحة في ولاية شمال الراين وستفاليا من تزايد خطر الإصابة بالعدوى في المناطق التي غمرتها الفيضانات. وبحسب بيان صادر عن الوزارة في دوسلدورف: “قد يتزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا بشكل أساسي من خلال إيواء الأشخاص في ملاجئ الطوارئ”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: المرشح لخلافة ميركل يوضح سبب ضحكه خلال زيارة لمناطق الفيضانات

ومع ذلك، يمكن تقليل المخاطر من خلال إجراء الاختبارات وارتداء الكمامات والتهوية المستمرة للأماكن المغلقة. وأوضحت الوزارة أنه “تم بالفعل إنشاء هياكل طبية في العديد من الملاجئ”.

اقرأ/ي أيضاً: ضحايا فيضانات ألمانيا: ارتفاع حصيلة القتلى والبحث مستمر عن مئات المفقودين

وتسببت العواصف العنيفة والفيضانات العارمة التي ضربت ولايتي شمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات الأسبوع الماضي في أضرار جسيمة. ولقي ما لا يقل عن 164 شخصًا مصرعهم في الولايتين ولا يزال الكثيرون في عداد المفقودين.

جرعة من لقاح كورونا

ألمانيا: 100 ألف جرعة من لقاح كورونا قد ينتهي بها الأمر في القمامة

الطقس في ألمانيا: أمطار غزيرة وعواصف رعدية

الطقس في ألمانيا: أمطار غزيرة وعواصف رعدية نهاية هذا الأسبوع