in

ضحايا فيضانات ألمانيا: ارتفاع حصيلة القتلى والبحث مستمر عن مئات المفقودين

ضحايا فيضانات ألمانيا

أخبار ألمانيا: ما زالت فرق الطوارئ الألمانية، الجمعة 16 تموز/ يوليو، تبحث عن مئات الأشخاص المفقودين بعد فيضانات كارثية، حيث وصل عدد الضحايا إلى 81 قتيلاً على الأقل حتى الآن.

وعنونت صحيفة “بيلد” اليومية الأكثر قراءة في ألمانيا صفحتها الاولى “فيضانات الموت” بعد هطول أمطار غزيرة في مناطق عدة، تسببت بسقوط عدد كبير من الضحايا وبأضرار مادية وزرعت رعباً بين السكان الذين فوجئوا بالفيضانات.

وأحصت بلجيكا المجاورة تسعة قتلى على الأقل فيما تضررت لوكسمبورغ وهولندا بشدة جراء السيول. لكن حصيلة ضحايا الفيضانات في ألمانيا كانت الأعلى وقد بلغت 81 قتيلاً، ومن المرجح أن ترتفع مع بقاء أعداد كبيرة من الأشخاص في عداد المفقودين في ولايتي شمال الراين- وستفاليا وراينلاند بالاتينات، الأكثر تضررا.

في منطقة “آرفايلر” (Ahrweiler) المدمرة في ولاية راينلاند بالاتينات، فُقد حوالى 1300 شخص. إلا أن السلطات المحلية أفادت لصحيفة “بيلد” بأن هذا العدد الكبير يعود على الأرجح إلى تضرر شبكات الهاتف وبالتالي عدم القدرة على التواصل مع الكثير منهم.

وقال وزير الداخلية الإقليمي “روجر لوفنتز” لإذاعة “إي دبليو آر”، “نعتقد أنه ما زال هناك 40 أو 50 أو 60 شخصا في عداد المفقودين، وعندما لا تعرف أي شيء عن أشخاص لفترة طويلة… عليك أن تخشى الأسوأ”. وأضاف أنه “على الارجح سيستمر عدد الضحايا في الارتفاع في الاًيام المقبلة.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: بالصور: عشرات القتلى والمفقودين جراء فيضانات عارمة تجتاح المدن الألمانية

وأعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من واشنطن حيث التقت الرئيس جو بايدن عن خشيتها “من عدم القدرة على معرفة الحجم الحقيقي للكارثة إلا في الأيام المقبلة”. وقالت ميركل للصحافيين “قلبي مع كل الأشخاص الذين فقدوا أحباء لهم في هذه الكارثة والقلقين بشأن مصير أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين”. وأوضحت أن حكومتها لن تترك المتضررين “وحدهم في معاناتهم” مضيفة أنها “تبذل قصارى جهدها لمساعدتهم في محنتهم”.

دمار وخراب

كذلك، من المتوقع استمرار هطول الأمطار في أجزاء من غرب ألمانيا ،حيث يرتفع منسوب المياه في نهر الراين وروافده بشكل خطير. ونُشر حوالى ألف جندي للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض في البلدات والقرى المتضررة.

ويمكن مشاهدة شوارع ومنازل غارقة تحت المياه وسيارات منقلبة وأشجار مقتلعة في كل المواقع التي أتت عليها الفيضانات فيما عزلت بعض المناطق عن العالم الخارجي.

في آرفايلر، انهارت العديد من المنازل بشكل كامل، ما ترك انطباعاً بأن موجة تسونامي ضربت المدينة. وتأكد مقتل 20 شخصا على الأقل في أسكيرشن، إحدى البلدات الأكثر تضررا في شمال ألمانيا. أما وسط المدينة الذي عادة ما يكون نظيفا وأنيقا، فيبدو كأنه ساحة خراب.

المصدر: أ ف ب، euronews

الهجمات على متاجر تركية في ألمانيا

الهجمات على متاجر تركية في ألمانيا: الادعاء يطالب بإيداع المتهم في مصحة نفسية

ألمانيا مناطق الفيضانات ضحكة أرمين لاشيت المرشح لخلافة ميركل

ألمانيا: المرشح لخلافة ميركل يوضح سبب ضحكه خلال زيارة لمناطق الفيضانات