in

الطقس في ألمانيا: تحذير من عواصف عنيفة وخطر الفيضانات نهاية هذا الأسبوع

الطقس في ألمانيا: تحذير من عواصف عنيفة وخطر الفيضانات مجدداً نهاية هذا الأسبوع

الطقس في ألمانيا: حذر خبراء الأرصاد الجوية من العواصف العنيفة والأمطار الغزيرة والرياح القوية وخطر حدوث الفيضانات، في عطلة نهاية الأسبوع القادمة، في خمس ولايات ألمانية.

يظل الطقس مستقراً حتى يوم الجمعة في ألمانيا.. قد تظهر سحب ممطرة في الشمال والشرق

حتى يوم الجمعة 23 تموز/ يوليو، سنتمكن من الاستمتاع بالشمس بفضل المرتفع الجوي الحالي في ألمانيا. ويمكن أن تصل درجات الحرارة في أعالي الراين إلى 30 درجة مئوية. لكن في هامبورغ وروستوك، بالكاد تتجاوز 20 درجة مئوية. يمكن أن نتوقع 25 درجة مئوية في كولونيا وبرلين ودريسدن. في كونستانس وفرانكفورت 27 درجة مئوية.

كما يمكن أن تصل درجات الحرارة يوم الجمعة إلى 28 درجة في شرق وغرب البلاد. أبرد مكان سيكون في شمال ألمانيا. 24 درجة مئوية في هامبورغ و 21 درجة مئوية في روستوك. لكن اعتبارًا من مساء يوم الجمعة، سيبدأ المرتفع الجوي في التراجع ببطء إلى الدول الاسكندنافية. هذا سيجعل الطقس يسوء مرة أخرى في ألمانيا.

عواصف جديدة قادمة إلى ألمانيا بعد ظهر يوم السبت، أمطار غزيرة وخطر حدوث الفيضانات

اعتبارًا من يوم السبت 24 تموز/ يوليو، من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعودة العواصف العنيفة مرة أخرى إلى ولايات شمال الراين وستفاليا، وساكسونيا السفلى، وسارلاند ، وبادن فورتمبيرغ، وراينلاند بالاتينات. كما يُحذر من خطر حدوث الفيضانات في هذه الولايات. يمكن أن يسقط ما بين 20 و 40 لترًا من المطر لكل متر مربع.

اقرأ/ي أيضاً: الفيضانات في ألمانيا: الوضع على الطرق السريعة بعد الكارثة

بحسب خبراء الأرصاد الجوية، لا يمكن مقارنة العاصفة الجديدة مع كارثة الفيضانات التي حدثت الأسبوع الماضي في ألمانيا. ومع ذلك، يجب أن تؤخذ عواصف يوم السبت على محمل الجد. في بعض الأماكن، يمكن أن تصل سرعة الرياح إلى 100 كم/ ساعة. تظل العواصف نشطة حتى وقت متأخر من ليل السبت، وتتحرك شرقًا وتتحول إلى مطر عادي في نهاية الليل.

ستمر أكبر مخاطر العواصف يوم السبت، لكن يوم الأحد لن يكون هادئًا أيضاً

تستمر العواصف والأمطار في ألمانيا يوم الأحد. ومع ذلك، فلن تكون قوية مثل يوم السبت. لم يتم استبعاد تطورات الطقس القاسية تماماً، ولكنها أقل احتمالًا.

يجب على سكان الجزء الغربي والجنوب الغربي من ألمانيا ومنطقة جبال الألب الاستعداد للعواصف العنيفة أيضاً. هناك، حتى نهاية الشهر، يمكن أن تهطل أمطار غزيرة تصل إلى 100 لتر من الأمطار لكل متر مربع. ويمكن أن يكون الطقس خطيرًا في الغابة السوداء (Schwarzwald) وهونسروك (Hunsrück) وأيضًا في جبال إيفل (Eifel).

المصدر: Focus.de، Bild.de

بسبب إساءة عنصرية.. المنتخب الألماني يغادر الملعب قبل نهاية المباراة

بسبب إساءة عنصرية.. المنتخب الألماني يغادر الملعب قبل نهاية المباراة

ألمانيا: الموافقة على مساعدات حكومية طارئة لضحايا الفيضانات

ألمانيا: الموافقة على مساعدات حكومية طارئة لضحايا الفيضانات