in

أخبار ألمانيا: إعادة فرض الحجر في منطقة ألمانية بسبب تفشي خطير لفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: إعادة فرض الحجر في منطقة غوترسلوه
أخبار ألمانيا: إعادة فرض الحجر في منطقة غوترسلوه / Foto: Noah Wedel/imago

أخبار ألمانيا: أعلنت السلطات الألمانية الثلاثاء للمرة الأولى إعادة فرض الحجر والإغلاق الشامل في منطقة غوترسلوه بسب تفشي خطير لفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور بؤرة إصابة في معمل لإنتاج اللحوم حيث تم إكتشاف أكثر من 1500 إصابة.

وقال “أرمين لاشيت” رئيس وزراء مقاطعة شمال الراين ويستفاليا “سنعيد فرض الحجر في جميع أنحاء منطقة غوترسلوه” البالغ عدد سكانه حوالى 360 ألف نسمة ويقع في غرب ألمانيا.

وأعلن لاشيت أنه سيتم إغلاق دور السينما والصالات الرياضية والحانات في جميع أنحاء المنطقة.

وقبل الإعلان اليوم عن الإغلاق الشامل في منطقة غوترسلوه، كان المسؤولون في ولاية شمال الراين وستفاليا قد أجبروا 6500 موظف وعائلاتهم على الدخول في الحجر الصحي، بعد أن ثبتت إصابة ما يزيد على 1500 موظف في شركة تونيس الألمانية لتصنيع اللحوم بفيروس كورونا.

وطلب رئيس وزراء الولاية من مسؤولي قنصليات بولندا وبلغاريا ورومانيا جلب مترجمين لإقناع العمال الأجانب في معمل اللحوم بضرورة الامتثال لإجراءات العزل من جديد.

وقبل عدة أيام تم اكتشاف بؤرة ثانية لتفشي فيروس كورونا في ألمانيا وذلك في مجمع سكني في مدينة غوتنغن بولاية سكسونيا السفلى.

وقد اندلعت أعمال شغب يوم السبت في المجمع السكني في غوتنغن حيث تم وضع حوالي 700 شخص في الحجر الصحي. وقال قائد الشرطة في المدينة خلال مؤتمر صحفي الأحد “حاول حوالي 200 شخص الخروج، لكن امتثل 500 شخص لقواعد الحجر الصحي

يذكر أن معهد روبرت كوخ الألماني أعلن يوم السبت إن معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ارتفع إلى 1.79، وهو أعلى بكثير من المستوى المطلوب لاحتوائه على المدى الطويل.

المصدر: رويترز/ فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

هل يتوجب على القادمين إلى ألمانيا من خارج أوروبا الخضوع إلى الحجر الصحي ؟

ألمانيا: إعادة فرض الحجر الصحي 14 يوماً على القادمين من هذه الدولة الأوروبية

قيد التحقيق: شيشة بار ساهم في انتشار فيروس كورونا بشكلٍ أوسع في مدينة ألمانية

أخبار ألمانيا: آخر تحديثات على قواعد كورونا في جميع الولايات الفيدرالية الـ 16

شهد أمين، سيدة البحر (لقطة من الفيلم) 2019، فيديو رقمي، أبيض وأسود، صوت، 75 دقيقة، إنتاج إيمج نيشن، الصورة بإذن من إيمج نيشن

الشارقة للفنون و”حبيبي كولكتيف” تختمان سلسلة عروضهما بفيلم “سيدة البحر”

تمديد عزل مخيمات المهاجرين في اليونان بحجة كورونا

“أطباء بلا حدود” تنتقد بشدة قرار الحكومة اليونانية تمديد عزل مخيمات المهاجرين