in

وزير الصحة الألماني: ألمانيا جاهزة لإعطاء لقاحات كورونا اعتباراً من الغد.. ولكن!

ألمانيا جاهزة لإعطاء لقاحات كورونا
ألمانيا جاهزة لإعطاء لقاحات كورونا

أخبار ألمانيا: قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” إن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات جاهزة لإعطاء لقاحات كورونا اعتباراً من 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. لكن السلطات الصيحة في ألمانيا ما زالت بحاجة للحصول على التصريحات اللازمة للبدء في حملة التلقيح.

وخلال المشاورات التي أجرتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات في مؤتمر عبر الهاتف حول القيود الصارمة على المخالطات في عيد الميلاد ورأس السنة، قال شبان إن الأمر يتعلق بثقة المواطنين في قدرة الاتحاد الأوروبي على التصرف. وتابع الوزير المنتمي إلى حزب ميركل المسيحي الديمقراطي أن جرعات التطعيم الأولى جاهزة للتسليم. ويمكن البدء في إعطاء لقاحات كورونا بعد صدور التصريح مباشرة. ونُقِلَ عن شبان قوله: “كل يوم يمكننا أن نبدأ فيه بشكل مبكر، يقلل المعاناة”.
ولفت شبان إلى أن الاتحاد الأوروبي نجح في دفع تطوير اللقاح قدماً وتأمين جرعات اللقاح. وقال إن كل البيانات الضرورية متاحة الآن مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا أصدرتا بالفعل تصريحاً باللقاح. وأكد أن ألمانيا ستسرع الإجراءات على الصعيد الوطني حال صدور التصريح.
أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح

أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا
يذكر أن لقاح كورونا الذي طورته شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية هو أول لقاح مضاد لكورونا يحصل على تصريح طارئ من الولايات المتحدة. وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه من الممكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً أخذ هذا اللقاح الآن.

المصدر: د ب أ

اللاجئين من ذوي الاحتياجات الخاصة في ألمانيا

“نحنُ مهمشون بشكلٍ مضاعف!”.. مشروع “التمكين الآن” يدعوكم للانضمام من أجل التغيير

الإغلاق الصارم في ألمانيا / كلمة الرئيس الألماني

الإغلاق الصارم في ألمانيا: الرئيس الألماني يؤكد أن الوضع “خطير للغاية”