in

أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا
أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: قال ألبريشت برويمي، مدير مشروع مراكز التطعيم في وكالة المعونة الفنية الفيدرالية (THW)، إنه تم اختيار ستة مواقع في العاصمة الألمانية برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا.

ومن بين الأماكن التي اختيارها في برلين أرض المعارض ومطاري تمبلهوف وتيغيل، على أن يتم إنشاء مراكز التلقيح تلك بحلول منتصف كانون الأول/ ديسمبر.
وأوضح برويمي: “سيكون لدينا مراكز يسهل الوصول إليها بواسطة وسائل النقل العام”، مضيفاً أن هناك حاجة لمتطوعين لإكمال العمل. وذكر أن بعض المتطوعين يجب أن يكون حاصلين على شهادة في الطب، لكن لا حاجة إلى “كبار الأطباء ومثل هؤلاء الأشخاص المؤهلين تأهيلا عالياً”.
ووفقاً لاستراتيجية التلقيح التي وافقت عليها الحكومة الألمانية في تشرين الأول/ أكتوبر، سيتم تخصيص مراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا في جميع الولايات الألمانية. كما سيكون هناك مجموعات متنقلة للتلقيح ستذهب إلى دور رعاية المسنين.

وفي جديد عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا، تجاوز الرقم الإجمالي بحلول صباح اليوم الاثنين 932 ألف حالة، استناداً إلى بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء. ووفقاً لهذه البيانات، وصل عدد الوفيات إلى 14159 حالة، بينما تعافى أكثر من 611 ألف شخص.

كما أعلن معهد “روبرت كوخ” الفيدرالي الذي يتتبع الحالة الوبائية في ألمانيا، اليوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 10 آلاف و864 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
غير أن هذا الرقم المتراجع عن أرقام يوم السبت الماضي لا يعني بالضرورة تراجع عدد الإصابات، إذ أظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادة ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة في عطلة نهاية الأسبوع.

وسجلت ألمانيا يوم الجمعة الماضي أعلى عدد إصابات يومية بواقع 23 ألفاً و648 إصابة. وبعد أن ارتفع عدد الإصابات اليومية الجديدة بشكل حاد قبل أسابيع، استقر مستوى الإصابات نسبيا مؤخراً.
ومع ذلك، لم يحدث حتى الآن انخفاض كبير في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، على الرغم من الإغلاق الجزئي في ألمانيا منذ بداية هذا الشهر.

المصدر: polskiobserwator.de، رويترز، د ب أ، أ ف ب

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا تستعد للتلقيح ضد كورونا وتوقعات بإدراج طالبي اللجوء في قائمة الفئات ذات الأولوية
ألمانيا تستعد لإنشاء مئات المراكز لتلقيح ملايين الأشخاص ضد فيروس كورونا
لقاح كورونا الألماني-الأمريكي.. اللقاح الأكثر فعالية في العالم تماماً كلقاح الحصبة

مناهضة لقيود كورونا تقارن نفسها بأحد رموز المقاومة ضد النازية

“أشعر تماماً مثل صوفي شول”.. مناهضة لقيود كورونا تقارن نفسها بأحد رموز المقاومة ضد النازية

الصحة النفسية الأمراض النفسية

الصحة النفسية ومشكلاتها ما بين حدود السواء والاضطراب والمرض