in

ألمانيا تستعد لإنشاء مئات المراكز لتلقيح ملايين الأشخاص ضد فيروس كورونا

لقاح كورونا: ألمانيا تلقيح ضد كورونا
لقاح كورونا: ألمانيا تلقيح ضد كورونا

أخبار ألمانيا: كشفت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية يوم الأحد 15 تشرين الثاني/ نوفمبر أن الحكومة الألمانية تعمل على إنشاء مئات مراكز التلقيح على مستوى البلاد في ديسمبر/ كانون الثاني المقبل لتلقيح ملايين الأشخاص ضد فيروس كورونا. وبحسب الصحيفة ستلعب قاعات المعارض دوراً مركزياً في التطعيم الجماعي، كمساحات محتملة لإيواء بعض المراكز، وفقاً لمسح أجرته الصحيفة لآراء مسوؤلين في وزارات الصحة بجميع ولايات ألمانيا الـ 16. وأضافت أن أول موقع مؤكد سيكون في بريمن.

وجاء في تقرير الصحيفة الألمانية أن العاصمة برلين وحدها تخطط لإنشاء ستة من هذه المراكز. وتأمل السلطات الصحية الألمانية في تنفيذ سريع لبرنامج التلقيح الشامل ضد فيروس كورونا في ألمانيا، بعد النتائج الإيجابية الأخيرة لتجارب لقاح بيونتيك التي أظهرت فعالية بنسبة 90 بالمائة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وقع بالفعل صفقة مع شركتي بيونتيك الألمانية وفايزر الأمريكية لتأمين 300 مليون جرعة، والتي يخطط المسؤولون الألمان لبدء طرحها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

يُذكر أن حملة التلقيح المخطط لها تسبقها استعدادات لوجستية هائلة، فالتلقيح المزدوج خلال أسابيع قليلة مع وضع احتياطي أمان يحتاج إلى نحو 15 مليار جرعة من لقاح كورونا بهدف تطعيم 75 بالمائة من سكان العالم، كما تنقل الصحيفة عن بعض الخبراء.
ويُتوقع أن يُنقل 52 بالمائة من الجرعات عن طريق الجو، أما النسبة الباقية فمن خلال شبكة الطرق البرية. ويُقدر حجم الحمولات المنقولة جواً بنحو 65 ألف طن، أي ما يعادل الحمولة الكاملة لنحو 700 طائرة شحن من نوع بوينغ 747.

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة  بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، بحلول الساعة السابعة والنصف صباح يوم الأحد، وصل إلى 799 ألفاً و733 حالة، استناداً إلى بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة أنباء (بلومبرغ). ووفقاً لهذه البيانات، وصل عدد وفيات كورونا في ألمانيا إلى 12 ألفاً و511  حالة، فيما وصل عدد المتعافين من مرض كوفيد-19 إلى 498 ألفاً و996 شخصاً. تجدر الإشارة إلى أنه قد مضى قرابة 41 أسبوعاً على إعلان أول حالة إصابة  بفيروس كورونا في ألمانيا.

المصدر: DW، رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

لقاح كورونا الألماني-الأمريكي: زوجان من أصول تركية يقفان وراء هذا الإنجاز
ألمانيا تستعد للتلقيح ضد كورونا وتوقعات بإدراج طالبي اللجوء في قائمة الفئات ذات الأولوية
سعر جرعة لقاح كورونا: الاتحاد الأوروبي لصناعة الأدوية يكشف عن السعر المبدئي

قيود كورونا في ألمانيا

قيود كورونا في ألمانيا: زعماء الولايات يرفضون خطة ميركل ويقدمون مسودة مضادة

برنامج القيادات النسائية الشابة باللغة العربية في برلين: خطوة على طريق تفعيل النساء اللاجئات وتمكينهن

برنامج القيادات النسائية الشابة باللغة العربية في برلين: خطوة على طريق تفعيل النساء اللاجئات وتمكينهن