in

أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح

أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح
أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح

أخبار ألمانيا: قدمت “لجنة التطعيم الدائمة” في معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا توصيات بتقسيم السكان إلى ست مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح.

واستندت اللجنة في تقسيمها على العمر والأمراض السابقة وطبيعة العمل، حسب ما جاء في مقال لبرنامج Tagesschau على القناة الأولى في التلفزيون الألماني ARD. والتوصيات ليست نهائية؛ إذ أن وزارة الصحة التي ستتخذ القرار النهائي تتشاور مع خبراء آخرين.
وهنا المجموعات الست من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح بحسب توصيات معهد روبرت كوخ:

المجموعة الأولى: وصفتها اللجنة بأنها “ذات أولوية عالية جداً”، وتضم من تجاوز الثمانين من العمر وقاطني بيوت المسنين والمسعفين وموظفي الرعايا الصحية والعناية بكبار السن والعاملين في القطاع الطبي المعرضين لخطر مباشر. ويزيد عدد أعضاء هذه المجموعة عن 8.6 مليون إنسان.
المجموعة الثانية: وصفت حالة حوالي 6 مليون إنسان بأنها ذات “أولوية عالية”. وتضم الأشخاص من سن 76 إلى 80 ومن له اتصال بمصابين كأطباء الأسنان وناقلي مرضى العناية المشددة والمصابين بداء الخرف وإعاقات عقلية أخرى.

المجموعة الثالثة: هذا المجموعة ذات “أولوية متوسطة” وتضم الأشخاص من ذوي الاعمار بين 71 و75 ومن لديهم أمراض سابقة وقاطني نُزل اللجوء ونزل التشرد. وتضم المجموعة كذلك العاملين في المشافي ممن تكون تعرضهم للعدوى متوسطة كأطباء الجلدية والعظمية وعمال النظافة والفنيين في المشافي والعيادات. وقدرت اللجنة الدائمة للتطعيم عدد أفراد هذه المجموعة بما يقارب 5.5 مليون إنسان.
المجموعة الرابعة: يأتي في المجموعة الرابعة “أولوية مرتفعة” لإعطاء اللقاح للأشخاص بين سن 66 و70 ومن حاملي الأمراض السابقة بخطر متوسط وذويهم والعاملين في القطاع الطبي الذي ليس لهم اتصال بالمرضى والمدرسين والمربين والعاملين في قطاع تصنيع وبيع المواد الغذائية. ويبلغ عدد أفراد هذه المجموعة حوالي 6.9 مليون إنسان.

المجموعة الخامسة: تضم هذه المجموعة ذات “الأولوية المرتفعة الطفيفة” الأشخاص من ذوي الأعمار بين 60 و65 والعاملين في قطاع التجزئة والأشخاص من ذوي المراكز الرئيسة في الحكومة ورجال الإطفاء والجيش والشرطة والنقل العام والعاملين في قطاع النظافة. يبلغ عدد هذه المجموعة حوالي 9 مليون إنسان.
المجموعة السادسة: باقي أفراد سكان ألمانيا يأتون في هذه المجموعة ذات “الأولوية المنخفضة” وتضم 45 مليون إنسان.

المصدر: DW

ميركل تدعو إلى فرض قيود أكثر صرامة قبل عيد الميلاد

في خطاب عاطفي ومؤثر للغاية.. ميركل تدعو إلى فرض قيود أكثر صرامة قبل عيد الميلاد

رحلات القطارات الليلية عبر خطوط جديدة بين كبرى المدن الأوروبية

قريباً.. تسيير رحلات القطارات الليلية عبر خطوط جديدة بين كبرى المدن الأوروبية