in

نهاية الموجة الثالثة من كورونا في ألمانيا وتخفيف القيود عن الملقحين والمتعافين

نهاية الموجة الثالثة من كورونا في ألمانيا
نهاية الموجة الثالثة من كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان الجمعة 7 أيار/مايو أن عن نهاية الموجة الثالثة من وباء كورونا كما يبدو، مشيراً إلى تراجع طفيف لعدد الإصابات. وقال الوزير في مؤتمر صحافي أن “مسار الأسابيع الأخيرة تأكد والموجة الثالثة كسرت على ما يبدو”. وأضاف أن “عدد الإصابات يتراجع مرة أخرى لكنه لا يزال عند مستوى مرتفع”.

وضربت الموجة الثالثة ألمانيا بقوة إلى حد أنها اتخذت إجراءات مشددة لوقف ارتفاع عدد الإصابات. وقررت ألمانيا للمرة الأولى فرض حظر تجول على المستوى الوطني اعتباراً من الساعة 22:00 وحتى الساعة 05:00. وبالرغم من عدم نهاية الموجة الثالثة من كورونا فيها، عمدت عدة دول أوروبية الى إعادة فتح تدريجية للمتاجر والباحات الخارجية للمقاهي، فإن غالبية المتاجر، باستثناء تلك التي تعتبر أساسية، لا تزال مغلقة في ألمانيا، وبعضها منذ أكثر من ستة أشهر.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: خمس ولايات تخفف قيود كورونا.. واحدة منها تفتح جميع القطاعات

واليوم الجمعة وافق مجلس الولايات في ألمانيا (البوندسرات) على مشروع قانون يخفف بعض القيود عن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أو الذين تعافوا من المرض. ومن المتوقع أن يوقع الرئيس الألماني مشروع القانون، لينشر في الجريدة الرسمية بحلول نهاية اليوم. ووافق البرلمان الألماني “بوندستاغ” على مشروع القانون أمس الخميس.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

ويقضي مشروع القانون بالسماح لهؤلاء الأشخاص بالالتقاء في أعداد غير محدودة، ولن يتم احتسابهم ضمن العدد الإجمالي عند مقابلة آخرين لم يتم  تطعيمهم. وسيتم كذلك إلغاء القيود المفروضة على الخروج من المنزل بعد العاشرة مساءً بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم باللقاح أو المتعافين. ورغم ذلك، سيتعين على هؤلاء الأشخاص الالتزام بارتداء الكمامة وبقواعد التباعد الاجتماعي. ولا يسري تخفيف القيود على الأشخاص الذين أصيبوا بطفرات كورونا غير المنتشرة على نطاق واسع في ألمانيا.

وسجلت ألمانيا الجمعة 18,485 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وبذلك يصبح العدد الإجمالي للإصابات في ألمانيا 3,491,988. وتوفي حوالي 85 ألف شخص في ألمانيا بكوفيد-19 منذ بدء الوباء بحسب معهد روبرت كوخ.

المصدر: أ ف ب

ألمانيا: تخفيف قيود كورونا في خمس ولايات

ألمانيا: خمس ولايات تخفف قيود كورونا.. واحدة منها تفتح جميع القطاعات

محكمة ألمانية تلزم السلطات بإعادة لاجئ سوري تم ترحيله من ألمانيا

محكمة ألمانية تلزم السلطات بإعادة لاجئ سوري تم ترحيله من ألمانيا