in

ألمانيا: خمس ولايات تخفف قيود كورونا.. واحدة منها تفتح جميع القطاعات

ألمانيا: تخفيف قيود كورونا في خمس ولايات
ألمانيا: تخفيف قيود كورونا في خمس ولايات

أخبار ألمانيا: يتناقص المعدل اليومي للعدوى بفيروس كورونا في العديد من مناطق ألمانيا. وعندما يكون معدل الإصابة لمدة سبعة أيام أقل من 100 إصابة لكل 100 ألف نسمة، يمكن للسلطات المحلية أن تخفف القيود. حاليًا، أعلنت خمس ولايات من أصل 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا عن تخفيف قيود كورونا.

ولاية ساكسونيا السفلى: تخفيف القيود على مراحل
تريد ثاني أكبر الولايات الألمانية، والحدودية مع هولندا، تخفيف قيود كورونا على مراحل. أعلنت السلطات المحلية أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم وأولئك الذين سيتمكنون من إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا سيتمكنون من استخدام عدد من الخدمات.
في المناطق التي تكون فيها معدلات الإصابة بكورونا منخفضة، سيتم السماح للمطاعم والفنادق وبيوت العطلات بفتح أبوابها اعتبارًا من 10 ايار/ مايو. وفي عطلة نهاية الأسبوع التي يصادف فيها عيد القيامة (23 ايار/ مايو)، سيتم افتتاح المطاعم في الهواء الطلق والفنادق في الولاية بأكملها، ولكن سيكون هناك نظام صحي وحدود ملء تصل إلى 60 بالمائة.

ولاية شليسفيغ هولشتاين: افتتاح جميع القطاعات اعتبارًا من 17 ايار/ مايو
تقع شليسفيغ هولشتاين في الجزء الجنوبي من البلاد بين بحر الشمال في الغرب وبحر البلطيق. وتعد الولاية وجهة سياحية مفضلة للألمان من عيد العنصرة حتى نهاية الصيف. اعتبارًا من 17 ايار/ مايو، سيتم فتح جميع المطاعم والفنادق ومنازل العطلات ومواقع التخييم في الولاية بأكملها.

اقرأ/ي أيضاً: إعفاءات من قيود كورونا لجميع الملحقين والمتعافين من الفيروس في ألمانيا

ولاية مكلنبورغ فوربومرن: السماح للسائحين الأجانب بالذهاب في رحلات يومية
سمحت سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن، وهي ولاية على الحدود مع بولندا، للسائحين الأجانب بالدخول ليوم واحد. الشرط هو أن قد تلقوا لقاح كورونا. ومع ذلك، لا تزال الفنادق ومنازل العطلات مغلقة في الولاية.

ولاية بافاريا: افتتاح تدريجي للمؤسسات ثقافية والمطاعم
وافق رئيس الوزراء البافاري “ماركوس زودر” على الافتتاح التدريجي لدور السينما والمسارح ودور الأوبرا والمطاعم في الهواء الطلق في المناطق ذات معدلات الإصابة المنخفضة اعتبارًا من يوم الاثنين 10 ايار/ مايو. وإذا استمر العدد اليومي لمعدل الإصابة منخفضًا، فسيتم افتتاح قطاع السياحة اعتبارًا من 21 ايار/ مايو.

ولاية تورينغين: الولاية التي بها أكبر عدد من الإصابات تفكر أيضًا في تخفيف قيود كورونا
وفقًا لمعهد روبرت كوخ الألماني، فإن معدل الإصابة الأسبوعي لفيروس كورونا في تورينغين هو الأعلى في البلاد ويبغ 217 حالة لكل 100 ألف نسمة. ومع ذلك، تخطط السلطات المحلية أيضاً لتخفيف القيود. وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، إذا انخفض معدل الإصابة إلى أقل من 100، فقد يتم فتح المطاعم في الهواء الطلق.

المصدر: Bild.de، dpa

أخبار ألمانيا: سرقة وثائق من سلطات الهجرة الألمانية

أخبار ألمانيا: سرقة وثائق من سلطات الهجرة الألمانية

نهاية الموجة الثالثة من كورونا في ألمانيا

نهاية الموجة الثالثة من كورونا في ألمانيا وتخفيف القيود عن الملقحين والمتعافين