in

ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا
ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: يستخدم عقار إيفرمكتين المضاد للطفيليات على نطاق واسع في أمريكا اللاتينية لتخفيف أعراض كورونا. الآن بدأ هذا العقار يكتسب شعبية في ألمانيا، على الرغم من عدم وجود دليل علمي على أن هذا العقار فعال بالفعل كعلاج لفيروس كورونا.

كما ذكرت صحيفة “فيلت”، كتب توبياس ريس، عضو البرلمان البافاري، إلى رئيس المعهد الفيدرالي للأدوية والمنتجات الطبية والأجهزة الطبية باقتراح لاستخدام عقار الإيفرمكتين كعلاج لفيروس كورونا. واعتمد عضو البرلمان في اقتراحه هذا على أن هذا العقار كان فعالاً ضد الطفيليات وأزال داء “العمى النهري” بالكامل تقريبًا في إفريقيا. علاوة على ذلك “ليس له أي آثار جانبية تقريبًا”.

اقرأ/ي أيضاً: الشفاء من كورونا: متى نقول عن المصاب بفيروس كوفيد 19 أنه تعافى تماماً؟

الإيفرمكتين مركب عضوي مصنوع من مادة أفيرمكتين اكتشفها العلماء اليابانيون في بكتيريا التربة في السبعينيات. في البداية، تم استخدامه كدواء فقط للحيوانات التي تثيرها الطفيليات. لم تُطلق شركة ميرك أقراص الإيفرمكتين للبشر حتى أواخر الثمانينيات، وذلك في المقام الأول كوسيلة لمكافحة دواء “العمى النهري”. وهو يعمل عن طريق منع وظيفة الخلايا الطفيلية، لكنه لا يتداخل مع الخلايا البشرية.

أصبح الدواء شائعًا جدًا في دول أمريكا اللاتينية خلال جائحة فيروس كورونا كمخفف لأعراض المرض. كما أنه يتمتع بشعبية متزايدة في إفريقيا. في الأساس لأنه رخيصة نسبيًا. في ألمانيا، حيث يستخدم الإيفرمكتين بشكل أساسي لمحاربة الجرب والديدان المستديرة البشرية، يكلف الدواء حوالي 60 يورو، وهو سعر منخفض نسبيًا، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن تكاليف علاج كورونا تصل في كثير من الأحيان ألف يورو، كما تشير صحيفة “فيلت”.

اقرأ/ي أيضاً: فقدان حاسة الشم بسبب كورونا: الأسباب ومضاعفات ما بعد الشفاء من الفيروس

يختبر العلماء الأمريكيون والأوروبيون تأثير الدواء على مسببات الإصابة بفيروس كورونا، لكنهم لم ينشروا حتى الآن نتائج قاطعة. وأشارت المجلة الطبية البريطانية إلى أن تأثيرات الإيفرمكتين في علاج كورونا “طفيفة”. وفقًا للدراسة، تناول 200 شخص مصاب بفيروس كورونا الإيفرمكتين وتناول 200 آخرين دواءً وهميًا. اتضح أنه لا يوجد فرق واضح في مسار المرض.

المصدر: welt.de

رفع عدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة

بايدن يرفع عدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة

ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا

أخبار ألمانيا: ارتفاع قياسي في عدد جرائم اليمين المتطرف في ألمانيا